الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

ألقى أمين المال لمجلس الجمعيات التعاونية م. خالد الباتع ورقة عمل عن " دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية "

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة تحت عنوان "التعريف بآليات العمل على نظام أجير" 

مواضيع مشابهه

لقاء النحالين بوكيل وزارة الزراعة ورئيس مجلس الجمعيات التعاونية

لقاء النحالين بوكيل وزارة الزراعة ورئيس ...

على هامش ملتقى النحاين الوطني، التقى وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، المهندس أحمد العيادة ، ورئيس مجلس ادارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان وأعضاء مجلس ادارة المجلس، برؤساء الجعيات التعاونية للنحالين في المملكة وبالمهتمين بصناعة النحل.

وجرى خلال اللقاء مناقشة آلية النهوض بقطاع صناعة النحل في المملكة وبحث سبل تطويره .

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد الجمعية العمومية الخامسة بتاريخ 14 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 02 ديسمبر 2017 م

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد الجمعية الع...

الرياض 14 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 02 ديسمبر 2017 م 
عقد مجلس الجمعيات التعاونية في الرياض، اليوم، الجمعية العمومية الخامسة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجمعيات التعاونية .
وأقرت الجمعية العمومية للمجلس استراتيجية جديدة ترتكز على تعزيز العمل التعاوني، ودعم انتشار الجمعيات التعاونية ، ورفع كفاءة أعمالها بما يحقق توجهات وخطط الدولة في هذا المجال .
وأقرت الجمعية العمومية اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس، بالإضافة إلى اعتماد لائحة الاقراض التعاوني، واعتماد لائحة عمل المجلس، وتحويل مجلس الجمعيات إلى هيئة تعاونية، وتحويل مسمى الجمعيات التعاونية إلى " تعاونيات لإزالة اللبس بين القطاع الغير ربحي والتعاوني.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان أن الإجراءات الجديدة تسمح برفع عدد التعاونيات إلى نحو 2000 تعاونية لمواكبة رؤية السعودية 2030، وأن الاستراتيجية الجديدة تشجع توطين الوظائف من خلال توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، كما تؤدي إلى رفع مشاركة القطاع التعاوني في الناتج المحلي ليصل إلى 3%، حيث تتضمن الاستراتيجية الجديدة تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في قطاعات هامة من اقتصاد الوطن.
وأقرت الجمعية استمرار عضوية مجلس الجمعيات التعاونية في الحلف التعاوني الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية لما لهذه التجمعات من فوائد كبرى لدعم مسيرة العمل التعاوني، وتم اعتماد مركز تعاوني للاستشارات الفنية والمالية والإدارية والهندسية يتبع لمجلس الجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى اعتماد مركز تدريب تعاوني يمكن أن يطور لاحقاً إلى معهد يمارس نشاطاته على مستوى المملكة ، بالتعاون مع الجهات المختصة.
وحث الاجتماع مجلس الإدارة على التفاوض مع المؤسسة العامة للحبوب لإعطاء الجمعيات التعاونية الميز النسبية لتوزيع جميع منتجات المؤسسة والشركات التابعة لها.

إجتماع مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

إجتماع مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة ...

عقد اليوم في مقره بالرياض اجتماعاً مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتطوير قطاع الاستهلاكيات ومكافحة التستر في المملكة، متناولاً أبرز المعوقات التي تواجه القطاع وطرح الحلول الناجعة لتجاوزها.

مجلس الجمعيات التعاونية يستعرض تجربته في دعم العمل التعاوني

مجلس الجمعيات التعاونية يستعرض تجربته في...

استعرض مجلس الجمعيات التعاونية، تجربته في دعم العمل التعاوني والجمعيات التعاونية في المملكة، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للتمور اليوم، الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وتنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور برعاية سموه في الرياض، وبمشاركة 16 دولة ومنظمة عالمية، وعدد من أصحاب المعالي وزراء الزراعة والبيئة ونخبة من المختصين والخبراء.

وقدم مجلس الجمعيات التعاونية من خلال مشاركته بجناح تعريفي في المؤتمر، خططه وتجاربه للارتقاء بالعمل التعاوني ودعم الجمعيات التعاونية في المملكة تحقيقاً لرؤية 2030، ونشراً لثقافة العمل التعاوني بين أفراد المجتمع.

 

من جهته، أوضح الدكتور عبدالملك التويجري نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، أن المجلس حرص على المشاركة وإبراز جهوده في مجال دعم الجمعيات التعاونية في المملكة، من خلال استعراض تجربته في هذا المجال، وخدماته التي يقدمها للجمعيات التعاونية بمختلف مجالاتها ويضم جناح المجلس إلى جانبه تجربة مميزة لببليوجرافيا نخيل التمر الشاملة للبروفسور عبدالله بن صالح الخضر الغامدي.

وأضاف التويجري أن جناح مجلس الجمعيات التعاونية المشارك في المؤتمر، وأكد التويجري أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى دوماً لتقديم الدعم اللازمة للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه، لافتاً إلى أن رسالة المجلس ترتكز على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يساهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

 

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، أن المجلس يسعى لتفعيل دور الجمعيات التعاونية والتي يزيد عددها على 235 جمعية تعاونية في المملكة، من خلال المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في كافة القطاعات الاقتصادية، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الانتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

وقدم التويجري شكره وتقدير لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، على منح الجمعيات التعاونية هذه الفرصة ودعمه اللامحدود للقطاع التعاوني، وزيارته لجناح مجلس الجمعيات التعاونية واطلاعه على تجربة المجلس في دعم العمل التعاوني، كما قدم شكره لمركز الوطني للنخيل والتمور على التنظيم الرائع والمميز، وإتاحة الفرصة للمهتمين للاطلاع والاستفادة من الخبرات والتجارب المقدمة خلال المؤتمر