رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

 أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة ، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة الدكتور عبدالله بن كدمان، يرافقه نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالملك التويجري وعدد من أعضاء المجلس .
وناقش سموه خلال الاستقبال توسيع دائرة العمل التعاوني في المنطقة، ونشر ثقافة العمل التعاوني ، وتطويره لتحقيق الكفاءة واستدامة الموارد وذلك في إطار رؤية 2030 التي تستهدف رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5%، لافتًا سموه الانتباه إلى أهمية هذه الجمعيات التعاونية التي تقدم خدماتها التنموية والمجتمعية للسكان تعزيزًا للعمل التعاوني ونشر ثقافته بين أفراد المجتمع، لتعزيز جودة السلع والخدمات وضبط أسعارها في النطاقات المعقولة.
وشدد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية ضرورة زيادة عدد الجمعيات التعاونية في المنطقة لمثيلاتها في المناطق الأخرى ، مؤكداً أهمية دراسة احتياجات المنطقة بكافة محافظاتها من الجمعيات التعاونية.
وقدم د. كدمان شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه غير المحدود لمجلس الجمعيات التعاونية في التوسع في العمل التعاوني في المنطقة ، من خلال المتابعة والاهتمام والدعم المستمر للقطاع التعاوني ، مبيناً أن المجلس يسعى إلى التعاون مع العديد من القطاعات والبرامج لتحقيق أهدافه نحو مجتمع تعاوني متكاتف .

مواضيع مشابهه

اجتماع مع الجمعيات التعاونية المرشحة لتنفيذ مبادرة إعادة تأهيل المدرجات الزراعية

اجتماع مع الجمعيات التعاونية المرشحة لتن...

التقى د. عبدالله كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، وعضو مجلس الإدارة أمين المال م. خالد الباتع برؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية المرشحين للعمل على تنفيذ مبادرة المدرجات الزراعية بالمناطق الجنوبية الغربية بالمملكة، وذلك في مقر المجلس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الآلية المطلوبة للعمل على التنفيذ ومناقشة طرق التنفيذ ومراحل الإنجاز والخطة الزمنية للتنفيذ.

رئيس مجلس الإدارة ونائبه يلتقون بالأستاذ هشام قربان لمناقشة رفع الوعي المجتمعي عن التقاعد والمتقاعدين

رئيس مجلس الإدارة ونائبه يلتقون بالأستاذ...

التقى رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان ونائب الرئيس د. عبدالملك التويجري بالأستاذ هشام قربان ، وتم خلال اللقاء مناقشة رفع الوعي المجتمعي عن التقاعد والمتقاعدين ، وذلك بحضور الأمين العام أ. فواز العنزي بمقر

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1...

كشف لـ"الاقتصادية" الدكتور عبد الله كدمان؛ رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، أن هناك 150 ألف مساهم في الجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لرفع عدد المساهمين إلى 500 ألف مساهم في 2030.
وأوضح كدمان، أن مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي، تبلغ حاليا 1.5 مليار ريال، فيما يستهدف المجلس رفعها إلى 18 مليار ريال أي بنسبة 3 في المائة من الناتج.
وأشار إلى وجود أهداف استراتيجية يعتمدها المجلس وفق "رؤية المملكة 2030"، أولها الوصول إلى 2000 جمعية تعاونية، وتوفير 200 ألف وظيفة للذكور والإناث، مستدركا أنه يوجد الآن 64 طلبا لجمعيات تحت التأسيس.
وبين، أن نسبة التوطين في الجمعيات الاستهلاكية وصلت 65 في المائة، في حين وصلت نسبتها في الجمعيات الزراعية إلى 20 في المائة.
ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية إلى أن المجلس قدم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دراسة لتطوير القطاع التعاوني في الأنظمة واللوائح والحوكمة، والجهات ذات العلاقة.
وأضاف، أن هناك إجراءات بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجهات أخري تؤخر عملية تسجيل الجمعيات، وهناك بعض الجمعيات تأخذ فترة تسجيلها من ستة أشهر إلى سنة، لذلك يسعى المجلس لتطوير النظام واللوائح والوصول إلى أتمتة التسجيل للجمعيات.
وتنقسم الجمعيات التعاونية إلى سبعة أنواع هي الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، والجمعيات التعاونية الزراعية، الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك، الجمعيات التعاونية المهنية، الجمعيات التعاونية التسويقية، والجمعيات التعاونية الخدمية.
ويعمل مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، على التنسيق بين الجمعيات التعاونية لتلافي الازدواجية أو التعارض في الخدمات التي تقدمها، وتشجيع التواصل والزيارات وتبادل الخبرات بين الجمعيات التعاونية.
وذلك علاوة على دراسة أوضاع الجمعيات التعاونية المتوقفة والمتعثرة من أجل المساعدة على النهوض بها أو التوصية بتعديل اختصاصها أو دمجها مع جمعيات أخرى أو تصفيتها والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه القائمة وتؤثر في تحقيق أهدافها.

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة و...

التقى سعادة رئيس مجلس الجمعيات التعاونية وبحضور الأمين العام، بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض وتم خلال اللقاء مناقشة توحيد وتنسيق الجهود الداعمة للقطاع التعاوني الزراعي المتوافق مع إستراتيجية المجلس ، وابرز الحلول الممكنة لدعم الزراعة .