اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

 أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة ، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة الدكتور عبدالله بن كدمان، يرافقه نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالملك التويجري وعدد من أعضاء المجلس .
وناقش سموه خلال الاستقبال توسيع دائرة العمل التعاوني في المنطقة، ونشر ثقافة العمل التعاوني ، وتطويره لتحقيق الكفاءة واستدامة الموارد وذلك في إطار رؤية 2030 التي تستهدف رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي إلى 5%، لافتًا سموه الانتباه إلى أهمية هذه الجمعيات التعاونية التي تقدم خدماتها التنموية والمجتمعية للسكان تعزيزًا للعمل التعاوني ونشر ثقافته بين أفراد المجتمع، لتعزيز جودة السلع والخدمات وضبط أسعارها في النطاقات المعقولة.
وشدد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية ضرورة زيادة عدد الجمعيات التعاونية في المنطقة لمثيلاتها في المناطق الأخرى ، مؤكداً أهمية دراسة احتياجات المنطقة بكافة محافظاتها من الجمعيات التعاونية.
وقدم د. كدمان شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه غير المحدود لمجلس الجمعيات التعاونية في التوسع في العمل التعاوني في المنطقة ، من خلال المتابعة والاهتمام والدعم المستمر للقطاع التعاوني ، مبيناً أن المجلس يسعى إلى التعاون مع العديد من القطاعات والبرامج لتحقيق أهدافه نحو مجتمع تعاوني متكاتف .

مواضيع مشابهه

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير ...

التقى رئيس الدكتور عبدالله كدمان بالدكتور عبدول الشمراني مدير تطوير الأعمال بشركة وفريق العمل بالإدارة ، وذلك في 30 اكتوبر 2018 ويأتي هذا اللقاء لمناقشة اوجه التعاون المشتركة ومنها مشروع مصنع تعبئة وتغليف وتسويق الخضار والفواكه المحلية، والذي يهدف إلى تنويع مصادر الدخل للجمعيات التعاونية الزراعية

وتفعيل دورها الرئيسي في توطين الوظائف في قطاع الخضار .

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسي...

نظمت الأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية، والتي تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمملكة من خلال الشراء والاستيراد والتصدير للبضائع والسلع الاستهلاكية محليا وخارجيا، لتحقيق اسعار منافسة في السوق المحلي، وكما تسعى لتوفير المخازن والمستودعات المركزية في شتى مناطق المملكة لتحقيق معايير السلامة الغذائية، كما تستهدف ضمن مهامها اعمال التعبئة والتغليف وخطوط التصنيع والإنتاج الغذائي، وتسويق منتجات الجمعيات التعاونية في مختلف منافذ البيع في السوق المحلي وتهدف الجمعية الى تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر من خلال زيادة وانتشار القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى اكد عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية رئيس اللجنة الاستهلاكية الأستاذ خالد عقال ، ان تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية تأتي لتلبية احتياجات القطاع التعاوني الاستهلاكي بالمملكة، حيث عملت لجنة الجمعيات الاستهلاكية التي تم تشكيلها من مجلس الجمعيات التعاونية خلال العام الماضي إلى إنشاء مركز للشراء الموحد وتم من خلال اللجنة توحيد الشراء لـ 15 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة بقيمة مشتريات تتجاوز 14 مليون ريال وتمكنت الجمعيات التعاونية المشاركة من توفير سلع استهلاكية أساسية بأسعار منافسة ومخفضة للمستهلك، وهذه التجربة أكدت أن تأسيس جمعية استهلاكية مركزية ضرورة ملحة للقطاع التعاوني الاستهلاكي ليؤدي دوره الاقتصادي والتنموي بشكل فعال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى من خلال استراتيجيته الى دعم اعمال القطاع التعاوني في المملكة بمختلف مجالاته، ومن خلال المبادرة لتفعيل اهداف الجمعيات التعاونية ونشر ثقافة العمل التعاوني بالمملكة ، مؤكدا ان القطاع التعاوني يسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال إلى تشجيع ودعم إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (253) حالياً إلى (1000) جمعية تعاونية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م والمساهمة في الناتج المحلي للمملكة.


رئيس الغرفة التجارية بمنطقة حائل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

رئيس الغرفة التجارية بمنطقة حائل يستقبل ...

استقبل رئيس الغرفة التجارية بمنطقة حائل  الأستاذ خالد بن علي السيف ، سعادة رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله بن كدمان ونائب رئيس مجلس الإدارة د. عبدالملك التويجري وأمين المال عضو مجلس الإدارة م. خالد الباتع

وتم خلال اللقاء مناقشة تطوير  العمل التعاوني بالمنطقة، ومساهتمه المجتمعية الفعالة في توفير فرص عمل للمواطنين، وزيادة عدد الجمعيات التعاونية بالمنطقة التي تهدف الى توفير السلع والخدمات بأسعار منافسة.

من جهته قدم د. عبدالله بن كدمان شكره وتقديره للأستاذ خالد السيف على حفاوة الاستقبال واهتمامه بتطوير العمل التعاوني بالمنطقة.

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالتعاون مع الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية ورشة عمل متخصصة في تطوير قطاع النخيل وآلية التسويق والتصدير