اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2019 رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان وأعضاء المجلس وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية.

واطلع سموه على خطط المجلس لتنمية وتطوير القطاع التعاوني بالمنطقة الشرقية، موجهاً سموه بالإعداد الجيد للوصول لنتائج ذات قيمة فاعلة للوطن والمواطن.

من جانبه عبر د. كدمان الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اتاحة الفرصة للمقابلة والاسترشاد بتوجيهات سموه السديدة.

مواضيع مشابهه

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزيادة عدد المواطنين

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزي...

أكد مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية زيادة عدد الجمعيات التعاونية، وتنويع نشاطاتها، وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها، وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة.

وأعلن المجلس في الاجتماع الذي عقد في الظهران بمشاركة 19 جمعية من محافظات ومدن المنطقة أن الجمعيات لديها طموح لتحقيق اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

وقال عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم المري لـ"الرياض": اللقاء يأتي ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية 2030 للمملكة.

وأضاف أنه تم استعراض الخطة والمبادرات على الجمعيات التعاونية بالمملكة خلال الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية، واقترح ممثلو الجمعيات اضافة مبادرات أخرى، وهي من ضمن توصيات الاجتماع التنسيقي.

حضر اللقاء نبيل الدوسري نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، وعدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.

أعضاء مجلس الإدارة يلتقون بمسؤولي بنك التنمية لبحث سبل التعاون لمبادرة تمويل الجمعيات التعاونية

أعضاء مجلس الإدارة يلتقون بمسؤولي بنك ال...

رئيس وأعضاء مجلس إدارة يجتمعون بمسؤولي بنك التنمية الاجتماعي لبحث سبل التعاون المشترك لـ

     اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية ال...

اتفاقية زراعية وبحثية وتدريبية بين مجلس الجمعيات التعاونية وجمعية العلوم الزراعية

اتفاقية زراعية وبحثية وتدريبية بين مجلس ...

أبرم مجلس الجمعيات التعاونية اتفاقية تعاون مع الجمعية العلمية للعلوم الزراعية بجامعة الملك سعود اليوم على هامش المؤتمر الحادي عشر لمفاهيم استدامة الموارد الطبيعية ومستقبل التنمية الزراعية في ظل رؤية 2030، حيث يأتي التوقيع بين الطرفين من منطلق تعزيز الجهود وتبادر الخبرات تحقيقاً للتكامل بين الطريفين، وتأكيداً لأهمية التعاون المشترك فيما يتعلق ببرنامج الشراكة الزراعية، البحث والتدريب،وذلك في مقر كلية علوم الأغذية والزراعة في الجامعة.
وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق شراكة زراعية وبحثية وتدريبية بين المجلس والجمعية في مجال العلوم الزراعية، التعاون بين منسوبي المجلس والجمعيات التعاونية الزراعية (ببرامج العلوم الزراعية) والجمعية في المجالات الزراعية والإجراءات البحثية والعلمية.
وأوضح أن مجالات التعاون تتمحور حول المشاريع البحثية والتي تشتمل على البحوث الزراعية وبحوث العلوم الأساسية في مجالات الزراعة التي يتفق الطرفان على إجرائها بالمجلس، بحيث تكون هذه البحوث بإشراف مشترك من باحثي المجلس والجمعية بما يتماشى مع الاستراتيجية البحثية في المملكة، وبما يعود بالنفع للفئات التي يخدمها مجلس الجمعيات التعاونية.
وذكر كدمان أن مجالات التعاون تشمل كذلك التعليم والتدريب والذي يتضمن استحداث برامج تدريبية في مجال الزراعة والبحوث الزراعية بإشراف مشترك من المجلس والجمعيات السعودية للعلوم الزراعية على أن يتم توفير مقاعد تدريبية بغرض إقامة الدورات عن طريق إدارة مشاريع الإرشاد الزراعي بالمجلس حسب الآلية المتعارف عليها بدون مقابل مادي، مبينا أن الاتفاقية تستهدف المهندسين الزراعيين والفنيين المتدربين
من داخل المجلس والجمعيات التعاونية الزراعية، بالإضافة إلى عقد دورات وورش عمل ومؤتمرات مشتركة، وترتيب أيام توعية يقوم المجلس بدعمها مادياً والإشراف عليها وتنظمها الجمعية مع مراعاة ما سيرد في المادة السابقة.
وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن أن تكون الجمعية (بيت الخبرة) لدراسة العلوم الزراعية وتصميم البرامج لها وفق أحدث الدراسات العملية في هذا المجال، والاستعانة بالموظفين المؤهلين من الطرف المجلس كمتحدثين رسميين في المناسبات العلمية كالمؤتمرات، الندوات، والاجتماعات وغيرها التي تقيمها الجمعية.
وتمنى الدكتور كدمان أن يكون أثر هذه الاتفاقية ملحوظاً في القريب العاجل على الجمعيات التعاونية الزراعية وأن تستفيد منها في تطوير العمل التعاوني الزراعي، مقدماً شكره للجمعية العلمية للعلوم الزراعية على ما تقدمه من جهود علمية لخدمة القطاع الزراعي بشكل عام.