اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

اجتمع رئيس مجلس الجمعيات التعاونية  د. عبدالله بن كدمان و نائبه، وأمين المال، بالمهندس عبدالله الذيبان مدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف" بالهيئة العامة للسياحة والتراث وفريق عمل الهيئة، بهدف تأسيس جمعيات تعاونية سياحية بالمملكة وبحث اوجه التعاون المشتركة.

مواضيع مشابهه

وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية يوقِّعان اتفاقية شراكة فنية

وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجم...

أبرمت وزارة البيئة والمياه والزراعة اتفاقية شراكة فنية مع مجلس الجمعيات التعاونية اليوم الأربعاء في الطائف، برعاية وحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي.

وتتضمن الاتفاقية التي وقَّعها وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح الخمشي، ورئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، تقديم مجلس الجمعيات التعاونية الخدمات الاستشارية للبحث والتطوير في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي والتنمية الريفية والأبحاث الزراعية والإرشاد الزراعي للوزارة، إضافة إلى الشراكة الفنية الفعلية في مبادرات الوزارة، ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، والشراكة الفنية لتطوير معايير وضوابط وسياسات لخدمات الوزارة المتنوعة في المجالات الزراعية المختلفة، فضلاً عن المشاركة في دراسة الأنظمة الزراعية.

وتسري اتفاقية الشراكة الفنية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية لمدة ثلاث سنوات ميلادية من تاريخ توقيعها.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل دور الجمعيات التعاونية في السعودية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين أفراد المجتمع.

وأشار "كدمان" إلى أن الشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة تقوم على تبادل الخبرات والمعلومات للنهوض بالقطاع التعاوني لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات الاقتصادية كافة، وتحسين الدخول، ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

وقدم الدكتور عبدالله كدمان شكره وتقديره لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي على دعمه لهذه الاتفاقية للرقي بالقطاع التعاوني، وتفعيل الجمعيات التعاونية؛ لتقوم بدورها المناط بها تجاه المجتمع.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية تأسس بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (٧٣) بتاريخ ٩/ ٣/ ١٤٢٩هـ. ويشرف المجلس على أكثر من ٢٥٠ جمعية تعاونية منتشرة في مدن السعودية.

ويهدف المجلس إلى تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وخلق الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

التقى رئيس د. عبدالله كدمان مع الأمين العام لـ أ. عبدالله الحصان، لبحث سبل التعاون المشترك ، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، وعضو المجلس م. خالد الباتع و م. يزيد الفيفي مدير شؤون المزراعين بالجمعية

رئيس مجلس الإدارة يلتقي بمستشار معالي وزير الإسكان والشمرف على برنامج الإسكان التعاوني

رئيس مجلس الإدارة يلتقي بمستشار معالي وز...

استقبل رئيس مجلس إدارة د. عبدالله كدمان بمكتبه بسعادة م. منصور القحطاني، مستشار معالي وزير والمشرف العام على برنامج الإسكان التنموي وبمدير عام ادارة التنمية والتطوع م. مشاري الجويرة، لبحث سبل التعاون لتطوير القطاع التعاوني بالمملكة.

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنا...

أطلق نائب أمير منطقة حائل، الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، برنامج الحملات الإرشادية والشاحنات الإرشادية الزراعية، الذي يقيمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية.

وبحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل المهندس فهد بن عبدالعزيز اليحيى، وعدد من المسؤولين ومزارعي المنطقة، اطلع الأمير فيصل، على عرض شامل للتعريف بالبرنامج الذي يهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات لدى المزارعين، واطلاعهم على التقنيات الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاج وتقنين الموارد، إضافة إلى ضبط جودة المنتج.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل المهندس فهد بن عبدالعزيز اليحيى، أن البرنامج يتضمن عددًا من الفعاليات، أهمها: تنظيم لقاءات تعريفية بالبرنامج، وتنفيذ ورش عمل فنية إرشادية في الإنتاج النباتي والحيواني، إضافة إلى زيارات للمزارعين؛ للاطلاع على المشكلات التي يواجهونها ومعالجتها، مشيرًا إلى أنه  سيتم استخدام عدد من الشاحنات في عملية الإرشاد الزراعي، مجهزة بشاشات كبيرة لنشر المعلومات الإرشادية وبيان أهمية ودور الوزارة في الإرشاد والتوعية .

وتولي المملكة اهتمامًا واسعًا لتوعية المزارعين بالأساليب الحديثة، وقد بلغ ما تم تنفيذه من الأنشطة والبرامج العامة من خطة العمل الإرشادية للإدارات والمديريات لشؤون الزراعة بمناطق المملكة، 405 برامج، تنوعت بين تنفيذ 45 حقلًا إرشاديًا، يتمثل نشاطها في التطبيق العملي لعمليات زراعية أو مكافحة لآفات نباتية أو غيرها، إضافة إلى عقد 69 ندوة إرشادية للتوعية بالعمليات والممارسات المختلفة، كما تم إقامة 88 ورشة عمل تم فيها تجمع عدد من المهتمين بالقطاع الزراعي؛ من أجل مناقشة بعض المواضيع التي تهمهم؛ بهدف تطويرها بشكل علمي محضر له مسبقًا.