المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

نظمت الأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية، والتي تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمملكة من خلال الشراء والاستيراد والتصدير للبضائع والسلع الاستهلاكية محليا وخارجيا، لتحقيق اسعار منافسة في السوق المحلي، وكما تسعى لتوفير المخازن والمستودعات المركزية في شتى مناطق المملكة لتحقيق معايير السلامة الغذائية، كما تستهدف ضمن مهامها اعمال التعبئة والتغليف وخطوط التصنيع والإنتاج الغذائي، وتسويق منتجات الجمعيات التعاونية في مختلف منافذ البيع في السوق المحلي وتهدف الجمعية الى تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر من خلال زيادة وانتشار القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى اكد عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية رئيس اللجنة الاستهلاكية الأستاذ خالد عقال ، ان تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية تأتي لتلبية احتياجات القطاع التعاوني الاستهلاكي بالمملكة، حيث عملت لجنة الجمعيات الاستهلاكية التي تم تشكيلها من مجلس الجمعيات التعاونية خلال العام الماضي إلى إنشاء مركز للشراء الموحد وتم من خلال اللجنة توحيد الشراء لـ 15 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة بقيمة مشتريات تتجاوز 14 مليون ريال وتمكنت الجمعيات التعاونية المشاركة من توفير سلع استهلاكية أساسية بأسعار منافسة ومخفضة للمستهلك، وهذه التجربة أكدت أن تأسيس جمعية استهلاكية مركزية ضرورة ملحة للقطاع التعاوني الاستهلاكي ليؤدي دوره الاقتصادي والتنموي بشكل فعال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى من خلال استراتيجيته الى دعم اعمال القطاع التعاوني في المملكة بمختلف مجالاته، ومن خلال المبادرة لتفعيل اهداف الجمعيات التعاونية ونشر ثقافة العمل التعاوني بالمملكة ، مؤكدا ان القطاع التعاوني يسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال إلى تشجيع ودعم إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (253) حالياً إلى (1000) جمعية تعاونية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م والمساهمة في الناتج المحلي للمملكة.


مواضيع مشابهه

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير ...

التقى رئيس الدكتور عبدالله كدمان بالدكتور عبدول الشمراني مدير تطوير الأعمال بشركة وفريق العمل بالإدارة ، وذلك في 30 اكتوبر 2018 ويأتي هذا اللقاء لمناقشة اوجه التعاون المشتركة ومنها مشروع مصنع تعبئة وتغليف وتسويق الخضار والفواكه المحلية، والذي يهدف إلى تنويع مصادر الدخل للجمعيات التعاونية الزراعية

وتفعيل دورها الرئيسي في توطين الوظائف في قطاع الخضار .

عبدالله بن بندر يطلع على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية

عبدالله بن بندر يطلع على خطط وبرامج الجم...

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية التي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان، الذي قدم لسموه عرضاً عن أهداف الجمعية وما تقدمه من خدمات خاصة في جوانب الغذاء وسلامته وتطوير الأداء العلمي والمهني في هذا الجانب.
ويأتي في مقدمة البرامج التي تنفذها "تمكين الأسر المنتجة من الاستفادة من المقاصف المدرسية"، وذلك تحت إشراف أخصائيين في التغذية، بهدف إنتاج وجبات صحية وسليمة تتولى إعدادها هذه الأسر على أن توفر الجمعيات الاستهلاكية مواقع ومطابخ مخصصة لهذا الغرض ضماناً لسلامة الغذاء المقدم للطلاب والطالبات في مدراس محافظات المنطقة.
وتدعم الجمعية عبر برامج الغذاء الآمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وإدارة تعليم جدة تحت إشراف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة لتوفير الوجبات في المقاصف المدرسية.
وبحسب العرض فإن الجمعيات التعاونية تهدف لبناء شـراكة حقيقة بينها وبين منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة عبر تبني حزمة مـن الترتيبات والبرامج والفعاليات التعاونية المبنية على أحـدث التجـارب وأفضـل الممارسات العالمية التعاونيـة بمـا يسـاهم ويعـزز تقديــم جميع أنــواع الدعــم التنظيمي والمالـي والفنـي والبحثي والاستشاري للتعاونيـات في المملكـة مـن أجـل ترسـيخ ثقافــة العمــل التعاونــي ونشــره وتنميتــه، وذلك من خلال 234 جمعية موزعة على جميع مناطق المملكة.
وأبان العرض أن عدد الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة بلغ 27 جمعية متعددة الأغراض تشمل الزراعة والإسكان وصيد الأسماك والاستهلاكية وغيرها من المجالات الأخرى.

اجتماع التشاوري لتأسيس جمعية تعاونية لمربي الماعز الحجازي بالمملكة

اجتماع التشاوري لتأسيس جمعية تعاونية لمر...

التقى رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان بطالبي تأسيس جمعية تعاونية لمربي الماعز الحجازي بالمملكة.

وذلك لدعم هذا القطاع الحيوي المهم، وقدم المجلس خدماته اللوجستية التي من الممكن ان تساهم في دعم تأسيس الجمعية وفق الأنظمة واللوائح المطلوبة.

الرئيس ونائبه يلتقون بمدير إدارة الجمعيات التعاونية بوزارة (الزراعة)

الرئيس ونائبه يلتقون بمدير إدارة الجمعيا...

التقى رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان ونائب الرئيس د. عبدالملك التويجري بمدير إدارة بـ وزارة البيئة والمياه والزراعة أ. عبدالرحمن القحطاني ، ويهدف الاجتماع الى مناقشة سُبل التعاون المشترك الذي يهدف الى تطوير العمل التعاوني وتمكينه.