الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

نظمت الأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية، والتي تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمملكة من خلال الشراء والاستيراد والتصدير للبضائع والسلع الاستهلاكية محليا وخارجيا، لتحقيق اسعار منافسة في السوق المحلي، وكما تسعى لتوفير المخازن والمستودعات المركزية في شتى مناطق المملكة لتحقيق معايير السلامة الغذائية، كما تستهدف ضمن مهامها اعمال التعبئة والتغليف وخطوط التصنيع والإنتاج الغذائي، وتسويق منتجات الجمعيات التعاونية في مختلف منافذ البيع في السوق المحلي وتهدف الجمعية الى تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر من خلال زيادة وانتشار القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى اكد عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية رئيس اللجنة الاستهلاكية الأستاذ خالد عقال ، ان تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية تأتي لتلبية احتياجات القطاع التعاوني الاستهلاكي بالمملكة، حيث عملت لجنة الجمعيات الاستهلاكية التي تم تشكيلها من مجلس الجمعيات التعاونية خلال العام الماضي إلى إنشاء مركز للشراء الموحد وتم من خلال اللجنة توحيد الشراء لـ 15 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة بقيمة مشتريات تتجاوز 14 مليون ريال وتمكنت الجمعيات التعاونية المشاركة من توفير سلع استهلاكية أساسية بأسعار منافسة ومخفضة للمستهلك، وهذه التجربة أكدت أن تأسيس جمعية استهلاكية مركزية ضرورة ملحة للقطاع التعاوني الاستهلاكي ليؤدي دوره الاقتصادي والتنموي بشكل فعال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى من خلال استراتيجيته الى دعم اعمال القطاع التعاوني في المملكة بمختلف مجالاته، ومن خلال المبادرة لتفعيل اهداف الجمعيات التعاونية ونشر ثقافة العمل التعاوني بالمملكة ، مؤكدا ان القطاع التعاوني يسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال إلى تشجيع ودعم إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (253) حالياً إلى (1000) جمعية تعاونية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م والمساهمة في الناتج المحلي للمملكة.


مواضيع مشابهه

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرش...

بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة خلال هذا الموسم بزراعة مساحة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية "البعلية"، بالتعاون مع جامعة الملك خالد كجهة استشارية تشرف على الدراسة، ومجلس الجمعيات التعاونية كجهة منفذة، وذلك ضمن مشروع الاستفادة من مياه الأمطار الموسمية في الزراعة.
وأوضحت الوزارة أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن تنفيذ برنامج التنمية الريفية الزراعية التي ستبدأ عام 2019م، ومن أهدافها "الزراعة المطرية"، مبينة أن المساحة المستهدفة بـ 300 هكتار ستكون حقول إرشادية لتقدير خط الأساس من إنتاجية المحاصيل المستهدفة التي سيتم زراعتها وتشمل: الحنطة والدخن والذرة الرفيعة والسمسم، حيث ستعتمد زراعة هذه المحاصيل على مياه الأمطار.
وبينت الوزارة أن البرنامج يهدف إلى التعرف على حجم إنتاجية وتكلفة زراعة الهكتار الواحد من كل نوع مستزرع من الأنواع المستهدفة، من خلال الاستفادة من مياه الأمطار فقط، حيث وزعت المساحة المستهدفة في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة وشملت جنوب محافظة الطائف ومناطق الباحة وعسير وجازان.
اجتماع مجلس الإدارة الثامن

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

عقد مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية اجتماعه الثامن للعام 2018 م ، بحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان ، وتمت مناقشة جدول الأعمال والذي ركز على مناقشة أعمال المجلس خلال العام 2018 م ومناقشة التقرير السنوي للمجلس وابرز المشاريع التي عمل عليها، كما اتخذ عدد من القرارات التي من شأنها دعم أعمال المجلس .

رئيس المجلس يلتقي بممثلي شركة الخريف (القطاع البحري) لتطوير جمعية الصيادين

رئيس المجلس يلتقي بممثلي شركة الخريف (ال...

التقى رئيس مجلس ادارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان وهضور مجلس الإدارة أمين المال م. خالد الباتع بممثلي شركة الخريف (القطاع البحري) لمناقشة سبل تطوير جمعيات الصيادين التعاونية في المملكة.

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاون...


نظم مجلس الجمعيات التعاونية في 12 من فبراير للعام 2019 م  الاجتماع التأسيسي لمساهمي #الجمعية_التعاونية_لمزراعي_المانجو وذلك برعاية وحضور محافظ محافظة #صبيا ومدير فرع وزارة "الزراعة" بمنطقة #جازان وممثلي #وزارة_العمل و #مجلس_الجمعيات_التعاونية و #صندوق_التنمية_الزراعي


وتهدف #الجمعية_التعاونية_لمزراعي_المانجو لتنسيق الجهود بين المزارعين لتساهم بشكل مباشر في دعم زراعة فاكهة #المانجو التي تشتهر بها منطقة #جازان وبالعمل على خطط استراتيجية لتسويق المنتج وفق احدث التقنيات.
وفي كلمة عضو #مجلس_الجمعيات_التعاونية م. محمد الحيدري في اجتماع #الجمعية_التعاونية_لمزراعي_المانجو :
-
الشراكة التي تجمع وزارة "الزراعة" بالمجلس تحقق نتائج ملموسة لتحقيق اهداف التنمية الريفية المستدامة .
-
استراتيجية "المجلس" تهدف الى نشر ودعم ثقافة العمل التعاوني في المجتمع.