المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

التقى سعادة رئيس مجلس الجمعيات التعاونية وبحضور الأمين العام، بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي بغرفة الرياض وتم خلال اللقاء مناقشة توحيد وتنسيق الجهود الداعمة للقطاع التعاوني الزراعي المتوافق مع إستراتيجية المجلس ، وابرز الحلول الممكنة لدعم الزراعة .


مواضيع مشابهه

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسي...

نظمت الأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية، والتي تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمملكة من خلال الشراء والاستيراد والتصدير للبضائع والسلع الاستهلاكية محليا وخارجيا، لتحقيق اسعار منافسة في السوق المحلي، وكما تسعى لتوفير المخازن والمستودعات المركزية في شتى مناطق المملكة لتحقيق معايير السلامة الغذائية، كما تستهدف ضمن مهامها اعمال التعبئة والتغليف وخطوط التصنيع والإنتاج الغذائي، وتسويق منتجات الجمعيات التعاونية في مختلف منافذ البيع في السوق المحلي وتهدف الجمعية الى تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر من خلال زيادة وانتشار القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى اكد عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية رئيس اللجنة الاستهلاكية الأستاذ خالد عقال ، ان تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية تأتي لتلبية احتياجات القطاع التعاوني الاستهلاكي بالمملكة، حيث عملت لجنة الجمعيات الاستهلاكية التي تم تشكيلها من مجلس الجمعيات التعاونية خلال العام الماضي إلى إنشاء مركز للشراء الموحد وتم من خلال اللجنة توحيد الشراء لـ 15 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة بقيمة مشتريات تتجاوز 14 مليون ريال وتمكنت الجمعيات التعاونية المشاركة من توفير سلع استهلاكية أساسية بأسعار منافسة ومخفضة للمستهلك، وهذه التجربة أكدت أن تأسيس جمعية استهلاكية مركزية ضرورة ملحة للقطاع التعاوني الاستهلاكي ليؤدي دوره الاقتصادي والتنموي بشكل فعال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى من خلال استراتيجيته الى دعم اعمال القطاع التعاوني في المملكة بمختلف مجالاته، ومن خلال المبادرة لتفعيل اهداف الجمعيات التعاونية ونشر ثقافة العمل التعاوني بالمملكة ، مؤكدا ان القطاع التعاوني يسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال إلى تشجيع ودعم إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (253) حالياً إلى (1000) جمعية تعاونية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م والمساهمة في الناتج المحلي للمملكة.


اجتمع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان وبحضور نائب الرئيس د. عبدالملك التويجري مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لبحث فرص الاستثمار بين المجلس والهيئة لدعم العمل التعاوني بالمملكة.

وزير البيئة يزور جناح مجلس الجمعيات التعاونية

وزير البيئة يزور جناح مجلس الجمعيات التع...

زار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي جناح مجلسي الجمعيات التعاونية المشارك في المؤتمر العالمي للتمور واطلع معاليه على دور ومهام مجلس الجمعيات التعاونية و الجمعيات التعاونية بالمملكة.

 تأسيس جمعيات منتجي الثروة الحيونية في مناطق المملكة

تأسيس جمعيات منتجي الثروة الحيونية في من...

 الأربعاء 25 / 3 / 1439 هـ الموافق ١٣ ديسمبر ٢٠١٧، اجتمع مجلس الجمعيات التعاونية مع مربي الماشية بالمملكة العربية السعودية، لبحث موضوع " التشجيع علي تأسيس جمعيات ثروة حيوانية في مختلف مناطق المملكة"، وذلك بمقر المجلس في مدينة الرياض، بحضور كل من : الدكتور / عبد الله بن سعيد كدمان رئيس مجلس الادارة، والدكتور / عبد الملك بن سليمان التويجري نائب رئيس مجلس الادارة، والمهندس / خالد بن عبد المحسن الباتع أمين الصندوق، والأستاذ سعود بن حبيب الهفتاء ممثل مربي الماشية، والأستاذ / إبراهيم بن سلامة البلوي ممثل مربي الماشية.

وافتتح الجلسة سعادة الدكتور/ عبد الله بن سعيد كدمان رئيس المجلس، وتم التوصل للنتائج التالية: دعم التوجيه لتأسيس جمعيات الثروة الحيوانية في بعض المناطق بالمملكة( الصمان- حفر الباطن- المجمعة- عرعر- سكاكا الجوف- تبوك- المدينة المنورة- جدة- خميس مشيط- غرب القصيم)، تشجيع مربي الماشية بعموم المملكة علي تأسيس جمعيات للثروة الحيوانية في جميع مناطق ومدن المملكة التي يتواجد وينتشر بها المربين، دعم المجلس لجمعيات مربي الماشية تحت التأسيس والقيام بعمل دراسات الجدوي الخاصة لها وإنهاء جميع الاجراءات الحكومية التي تتعلق بها.

وفي نهاية الاجتماع شكر المجلس الاستاذ / سعود بن حبيب الهفتاء وزملائه علي جهودهم المميزة للتعاون مع المجلس والمربين لتأسيس الجمعيات التعاونية.