الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

نائب رئيس "المجلس" يدشن المشاريع الاستثمارية لجمعية الزلفي

نائب رئيس "المجلس" يدشن المشاريع الاستثمارية لجمعية الزلفي

دشن نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبد الملك التويجري وعضو مجلس الإدارة، أمين المال م. خالد الباتع، المشاريع الاستثمارية الجديدة والتوسعية للجمعية التعاونية  بمحافظة الزلفي بحضور رئيس واعضاء مجلس جمعية الزلفي ، وتُعد تعاونية الزلفي نموذج رائد في القطاع التعاوني.


مواضيع مشابهه

الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالمدينة المنورة: افتتاح أول متجر استهلاكي بـ«طيبة» لمحاربة الغلاء

الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالمدينة ا...

تدخل الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالمدينة المنورة مرحلة التنفيذ على أرض الواقع مساء يوم غد (الخميس) بافتتاح أول متجر استهلاكي لها في المنطقة ضمن 5 متاجر مخطط لها خلال العام الهجري الحالي بعضوية أكثر من 250 مساهم في مرحلة أولية ملموسة للمستهلك في توفير السلع بأسعار تنافسية في متناول الجميع والقضاء على الاحتكار، منذ تأسيسها في آوخر 1435هـ. 
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية مجد بن حمود المحمدي بأن الجمعية التعاونية الاستهلاكية تهدف لتوفيرالسلع الاستهلاكية بأسعار منافسة للمستفيدين لمحاربة الغلاء والاحتكار إضافة إلى تحقيق عوائد اقتصادية لأعضائها من خلال الشراء بالجملة والبيع بالسعر العادل في متناول المستفيد من خلال 5 متاجر استهلاكية مخطط لها خلال العام الجاري ، مشيرًا إلى أن عدد المساهمين بلغ أكثر من 250 عضوًا، وقال المحمدي: تم التعاقد مع مجلس الجمعيات التعاونية لإنشاء عدد من الأسواق الاستهلاكية في أنحاء متفرقة في المدينة المنورة. 
واستطرد: مازال باب المساهمة مفتوحًا لعموم الراغبين في الانضمام للجمعية لتحقيق التوسع والعمل على الخطط المقبلة في القرى والهجر والمحافظات التابعة للمدينة المنورة لخدمة أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين والمساهمين في الجمعية كما أن الجمعية تعتمد على الكوادر الوطنية في التشغيل للفروع الاستهلاكية بنسبة تصل الى 90% من العاملين.
تجدر الإشارة إلى أن منطقة المدينة المنورة تحتل المرتبة الأولى في متوسط إنفاق الأسر السعودية في السلع والمواد الأستهلاكية بـ15475 ريالًا والسادسة في معدل استهلاك الأسر غير السعودية شهرياً بـ10858 ريالًا في حين يبلغ متوسط دخل الأسرة في السعوديين 11428 ريالًا شهريًا في المرتبة ما قبل الأخيرة من بين مناطق المملكة و8907 ريالات في المرتبة الـ13 والأخيرة عند غير السعوديين من المقيمين في منطقة المدينة المنورة بحسب آخر مسح إنفاق ودخل الأسرة الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة.

تعاونيات المدينة تؤسس شركة استثمارية

تعاونيات المدينة تؤسس شركة استثمارية

الزراعية بـ تُأسس وذلك للنهوض بالقطاع الزراعي بالمنطقة وتوحيد الجهود، وتم مؤخراً عقد الاجتماع التأسيسي وانتخاب مجلس الإدارة وذلك بدعم من وزارة البيئة والمياه الزراعة و

الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض

الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطق...

استضافت  بـ  الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، ورؤساء ومنسوبي الجمعيات التعاونية ، وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الحالية لجمعيات المنطقة وما تواجهه من معوقات والحلول المقترحة.

كما تم خلال اللقاء تدشين المنصة الالكترونية الموحدة لجمعيات المنطقة بمبادرة من بـ  ، وتهدف الى تبادل المعرفة ونشر المشاريع وتحتوي على متجر الكتروني لمنتجات الجمعيات التعاونية لتسويقها خارج نطاقها الجغرافي.

من جهة أخرى أكد نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالملك التويجري، أن القطاع التعاوني بإهتمام ودعم من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله-، ويُعد القطاع الثالث شريك في التنمية المستدامة.

كما اكد ان يدعم تنسيق الجهود بين وخلق فرص استثمارية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة كما يدعم المجلس برامج تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالجمعيات التعاونية.

بروتوكول تعاون بين الاتحادين التعاوني العربي والجمعيات التعاونية الاستهلاكية لإقامة دورات للتعاونيين

بروتوكول تعاون بين الاتحادين التعاوني ال...

التقى رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بدولة الكويت  د.سعد الشبو رئيس الاتحاد العام للتعاونيات بجمهورية مصر العربية ورئيس اتحاد التعاون العربي د.أحمد عبدالظاهر عثمان في مقر الاتحاد، بحضور أمين السر عادل الأستاذ، والمدير العام لاتحاد الجمعيات التعاونية بدر الردعان، والمدير المالي أحمد رمضان.

وتبادل الشبو مع عثمان آخر تطورات الاتحاد العام وآخر المستجدات في هذا الشأن، مشيدا بتجربة الكويت في هذا المجال والتي تعتبر قدوة لكل الدول. واتفق الثنائي على ضرورة تبادل الخبرات وأقامة دورات تدريبية تعود بالنفع للتعاونيين كافة الدول العربية  المهتمة بالقطاع  التعاوني للنهوض به وتطويره