رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

أطلق نائب أمير منطقة حائل، الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، برنامج الحملات الإرشادية والشاحنات الإرشادية الزراعية، الذي يقيمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية.

وبحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل المهندس فهد بن عبدالعزيز اليحيى، وعدد من المسؤولين ومزارعي المنطقة، اطلع الأمير فيصل، على عرض شامل للتعريف بالبرنامج الذي يهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات لدى المزارعين، واطلاعهم على التقنيات الحديثة التي تسهم في زيادة الإنتاج وتقنين الموارد، إضافة إلى ضبط جودة المنتج.

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل المهندس فهد بن عبدالعزيز اليحيى، أن البرنامج يتضمن عددًا من الفعاليات، أهمها: تنظيم لقاءات تعريفية بالبرنامج، وتنفيذ ورش عمل فنية إرشادية في الإنتاج النباتي والحيواني، إضافة إلى زيارات للمزارعين؛ للاطلاع على المشكلات التي يواجهونها ومعالجتها، مشيرًا إلى أنه  سيتم استخدام عدد من الشاحنات في عملية الإرشاد الزراعي، مجهزة بشاشات كبيرة لنشر المعلومات الإرشادية وبيان أهمية ودور الوزارة في الإرشاد والتوعية .

وتولي المملكة اهتمامًا واسعًا لتوعية المزارعين بالأساليب الحديثة، وقد بلغ ما تم تنفيذه من الأنشطة والبرامج العامة من خطة العمل الإرشادية للإدارات والمديريات لشؤون الزراعة بمناطق المملكة، 405 برامج، تنوعت بين تنفيذ 45 حقلًا إرشاديًا، يتمثل نشاطها في التطبيق العملي لعمليات زراعية أو مكافحة لآفات نباتية أو غيرها، إضافة إلى عقد 69 ندوة إرشادية للتوعية بالعمليات والممارسات المختلفة، كما تم إقامة 88 ورشة عمل تم فيها تجمع عدد من المهتمين بالقطاع الزراعي؛ من أجل مناقشة بعض المواضيع التي تهمهم؛ بهدف تطويرها بشكل علمي محضر له مسبقًا.

مواضيع مشابهه

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل ومحافظ مؤسسة الحبوب ووكيل وزارة البيئة

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل...

شرع مجلس الجمعيات التعاونية، في التحرك للتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، لتفعيل دوره في المجتمع، من خلال سلسلة لقاءات عقدها، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومحافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد الخمشي، ومدير عام صندوق التنمية الزراعية.

وناقش قيادات المجلس برئاسة الدكتور عبد الله كدمان،يرافقه الدكتور عبد الملك التويجري نائب الرئيس، والمهندس خالد بن عبد المحسن الباتع أمين المال في المجلس، مع المسؤولين الثلاثة، خطط التعاون والتنسيق لتعزيز حضور مجلس الجمعيات، وتفعيل دوره في المجتمع، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، التي أعطت للعمل التعاوني أهمية بالغة.

وقال بيان للمجلس أن معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، رحب باختيار المجلس الجديد، وأبدى تفاؤلا بخطوات العمل، وقدم دعمه الكبير لمجلس الجمعيات، مشددا على أهمية تعزيز حضوره ودوره بما يتوازى مع طموحات القيادة، وبما يتفق مع رؤية السعودية 2030.

وفيما يتعلق بلقاء أعضاء المجلس مع محافظ مؤسسة الحبوب، أشار مجلس الجمعيات التعاونية، أن اللقاء تناول آليات التعاون فيما يتعلق بتوزيع الأعلاف والنخالة، وغيرها من منتجات المؤسسة، والتي يمكن للجمعيات أن تؤدي فيها دورا محوريا، بما يخدم المربين، ويدعم استقرار السوق.

ولفت البيان إلى ان اللقاء بوكيل وزارة البيئة استمر أكثر من ثلاثة ساعات، تناول الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، ومبادرات الوزارة في هذا المجال، والعمل الذي يمكن أن يؤديه مجلس الجمعيات في تشجيع العمل التعاوني وتنميته. وبين المجلس أن أعضاءه ناقشوا مع مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير السهلي، آلية التعاون في ظل استراتيجيات الصندوق الجديدة، وشددوا على أهمية دور الصندوق في دعم الجمعيات التعاونية، لتحقيق أهداف رؤية 2030 في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد المائية

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية (الخامس)

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية (الخامس...

عقدت لجنة اجتماعها الخامس بمقر لمناقشة وتنسيق مشروع مركز الشراء الموحد ولعمل خطة تنفيذية لتطوير منظومة العمل التعاوني في القطاع الاستهلاكي لـ


رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

التقى  رئيس د. عبدالله كدمان، بمحافظ أ. نايف بن ناصر بن لبده، وبحضور مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة أ.غانم الجذعان، وذلك لاستعراض ابرز نتائج مشروع اعادة  ، ومناقشة ما تم انجازه في المرحلة الأولى من المشروع .

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في...

التقى رئيس المجلس د. عبدالله كدمان ، بمدير تطوير الأعمال التجارية والتسويق الفني في شركة د. عبدول الشمراني، وبحضور أ. راضي الفريدي مدير الاتصال والتسويق في و الأمين العام للمجلس أ. فواز العنزي ، وذلك لمناقشة المشاريع المشتركة التي تهدف إلى دعم القطاع التعاوني