المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو


نظم مجلس الجمعيات التعاونية في 12 من فبراير للعام 2019 م  الاجتماع التأسيسي لمساهمي #الجمعية_التعاونية_لمزراعي_المانجو وذلك برعاية وحضور محافظ محافظة #صبيا ومدير فرع وزارة "الزراعة" بمنطقة #جازان وممثلي #وزارة_العمل و #مجلس_الجمعيات_التعاونية و #صندوق_التنمية_الزراعي


وتهدف #الجمعية_التعاونية_لمزراعي_المانجو لتنسيق الجهود بين المزارعين لتساهم بشكل مباشر في دعم زراعة فاكهة #المانجو التي تشتهر بها منطقة #جازان وبالعمل على خطط استراتيجية لتسويق المنتج وفق احدث التقنيات.
وفي كلمة عضو #مجلس_الجمعيات_التعاونية م. محمد الحيدري في اجتماع #الجمعية_التعاونية_لمزراعي_المانجو :
-
الشراكة التي تجمع وزارة "الزراعة" بالمجلس تحقق نتائج ملموسة لتحقيق اهداف التنمية الريفية المستدامة .
-
استراتيجية "المجلس" تهدف الى نشر ودعم ثقافة العمل التعاوني في المجتمع.



مواضيع مشابهه

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية

اجتمعت لجنة الجمعيات الاستهلاكية لمناقشة وتنسيق عملية الشراء الموحد للجمعيات التعاونية، وذلك بمقر المجلس.

وتعمل اللجنة على العديد من المحاور التي من شأنها تنمية القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوفير السلع بأسعار منافسة.

ورشة عمل استراتيجية مجلس الجمعيات التعاونية في مقر الغرفة التجارية بمنطقة حائل

ورشة عمل استراتيجية مجلس الجمعيات التعاو...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية ورشة عمل بالغرفة التجارية بمنطقة حائل ، وذلك بحضور روؤساء الجمعيات التعاونية بالمنطقة وكافة المهتمين بالعمل التعاوني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة استراتيجية مجلس الجمعيات التعاونية للفترة القادمة وسبل تطوير عمل المجلس ليحقق تطلعات المهتمين بالعمل التعاوني والجمعيات التعاونية .

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزيادة عدد المواطنين

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزي...

أكد مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية زيادة عدد الجمعيات التعاونية، وتنويع نشاطاتها، وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها، وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة.

وأعلن المجلس في الاجتماع الذي عقد في الظهران بمشاركة 19 جمعية من محافظات ومدن المنطقة أن الجمعيات لديها طموح لتحقيق اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

وقال عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم المري لـ"الرياض": اللقاء يأتي ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية 2030 للمملكة.

وأضاف أنه تم استعراض الخطة والمبادرات على الجمعيات التعاونية بالمملكة خلال الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية، واقترح ممثلو الجمعيات اضافة مبادرات أخرى، وهي من ضمن توصيات الاجتماع التنسيقي.

حضر اللقاء نبيل الدوسري نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، وعدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.

ورقة عمل تستعرض أهمية الجمعيات التعاونية وأثرها الإيجابي

ورقة عمل تستعرض أهمية الجمعيات التعاونية...

شارك مجلس الجمعيات التعاونية، في ورشة العمل التي عقدت في منطقة جازان، والتي ناقشت تأهيل المدرجات الزراعية في المنطقة الجنوبية وزراعة وإنتاج البن في جازان تحت رعاية وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة.

وجاءت مشاركة مجلس الجمعيات التعاونية بورقة عمل بعنوان “الجمعيات التعاونية هي الحل” قدمها رئيس مجلس إدارة المجلس الدكتور عبدالله كدمان، حيث تطرق إلى نشأة المجلس والتعريف به.

واستعرض الدكتور عبدالله كدمان أثناء طرح ورقة العمل التي تمثل مجلس الجمعيات التعاونية أهمية العمل التعاوني والجمعيات التعاونية للمجتمع، من خلال تقديم الحلول والدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

 

وأكد كدمان أن المجلس يهدف إلى تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وخلق الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.

وأشار كدمان إلى أن عدد الجمعيات التعاونية في المملكة يبلغ ٢٣٥جمعية تعاونية، وهي مؤسسات ذات أهداف اقتصادية واجتماعية تؤسس  بصورة اختيارية من قبل أشخاص لهم أغراض واحتياجات متشابهة يسهمون في رأس مالها ويديرونها بطريقة شورية ولكل منهم صوت واحد في إدارتها مهما كانت مساهمة  فيها.

وتناول دور الجمعيات التعاونية في التنمية من خلال المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في كافة القطاعات الاقتصادية، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الانتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

 

وقدم رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، على متابعته الدائمة وحرصه المستمر ودعمه للمجلس لتحقيق أهداف نحو مجتمع تعاوني.

وأضاف “الشكر موصول لمعالي  وزير  البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي ، وبقية الزملاء المنظمين والمشاركين في هذا اللقاء القيّم.

يذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية أسس عام ١٤٢٩هـ، ويندرج تحته نحو ٢٣٥جمعية تعاونية في مختلف مدن المملكة.

يشار إلى أن الاجتماع وورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة جازان تهدف إلى إعادة الحياة الزراعية في المناطق الجنوبية وإحياء الهوية الجنوبية للمنطقة وجبالها من خلال تأهيل المدرجات الزراعية التي اشتهرت بها، فضلاً عن زراعة وإنتاج البن بمنطقة جازان، حيث تعد منطقة خصبة لذلك.