اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض

الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض

استضافت  بـ  الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، ورؤساء ومنسوبي الجمعيات التعاونية ، وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الحالية لجمعيات المنطقة وما تواجهه من معوقات والحلول المقترحة.

كما تم خلال اللقاء تدشين المنصة الالكترونية الموحدة لجمعيات المنطقة بمبادرة من بـ  ، وتهدف الى تبادل المعرفة ونشر المشاريع وتحتوي على متجر الكتروني لمنتجات الجمعيات التعاونية لتسويقها خارج نطاقها الجغرافي.

من جهة أخرى أكد نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالملك التويجري، أن القطاع التعاوني بإهتمام ودعم من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله-، ويُعد القطاع الثالث شريك في التنمية المستدامة.

كما اكد ان يدعم تنسيق الجهود بين وخلق فرص استثمارية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة كما يدعم المجلس برامج تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالجمعيات التعاونية.

مواضيع مشابهه

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإع...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

اجتماع الجمعية العمومية للجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالمدينة المنورة

اجتماع الجمعية العمومية للجمعية التعاوني...

برعاية أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد العمري، وبحضور وكيل أمين المنطقة للبلديات المهندس فهد الحربي، عقدت مؤخرا الجمعية التعاونية لمنسوبي أمانة المنطقة اجتماعا للجمعية العمومية للمساهمين للعام المالي 1438، استعرضت فيه نتائج أعمال الجمعية خلال عام 1438، كما تم اختيار البرامج والأنشطة المقترح تنفيذها خلال العام الحالي، كإنشاء وتشغيل الجمعية لمراكز الأحياء. إذ تم الرفع لأمير المنطقة وكذلك الأمين. ونال المشروع استحسان الجميع لما فيه من فوائد للمساهمين وعموم أهالي المدينة المنورة. كما تم استعراض نتائج المشروع التعاوني لتنمية الموارد البشرية، المتضمن مجموعة من البرامج التدريبية المبنية على الكفاءات المتخصصة في القطاع البلدي، والذي تم بالتعاون المشترك مع نخبه من المدربين المميزين من جميع الجهات العلمية والاعتبارية، لتحقيق تطوير ورفع كفاءة أداء المتدربين والمتدربات من منسوبي الأمانات والجهات الأخرى. وفي نهاية الحفل، تم تكريم المدربين المتعاونين في إنجاح هذا البرنامج، وتسليم الشهادات للمتدربين والمتدربات في البرنامج المتخصص لبناء القيادات. 

أمير الجوف: للجمعيات التعاونية الزراعية دور بارز في خدمة المزارعين

أمير الجوف: للجمعيات التعاونية الزراعية ...

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بمكتب سموه بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف مكمي بن مناحي الرويلي ونائبه مشعل بن حمود العريض وعدد من أعضاء المجلس.

واستمع سموه لنبذة عن أنشطة الجمعية التي تأسست عام 1386هـ، حيث تقوم بتشغيل أهم الأنشطة الحيوية التي تمس حاجة المساهمين والمواطنين ومنها، تأمين الأعلاف المركبة ونشاط معاصر الزيتون، حيث تمتلك الجمعية ثلاثة معاصر وغيرها من الأنشطة المتنوعة .

وخلال اللقاء أكد سمو أمير منطقة الجوف على دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مساعدة وخدمة المزارعين بعدد من المجالات ، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمزارعين وذلك من خلال دورها في تحقيق التنمية الزراعية على وجه الخصوص.

الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة توقع اتفاقية تنفيذ مشروع تطوير صالة الخضار .

الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة توقع ا...

برعاية سعادة محافظ عنيزة وبحضور سعادة الوكيل وقع رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة الاستاذ علي بن صالح الرميح اتفاقية ثنائية لتنفيذ مشروع تطوير صالة الخضار بسوق الخضار المركزي بعنيزة مع كل من استشاري ومقاول المشروع.