اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

"تعاونية الشيحية" تشارك وفد رجال الأعمال السعودي الأوكراني

"تعاونية الشيحية" تشارك وفد رجال الأعمال السعودي الأوكراني

شاركت  بـ  مع وفد رجال الأعمال السعودي الأوكراني في العاصمة ، وذلك بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م.عبدالرحمن الفضلي ، وقدمت الجمعية نموذج مميز لمنتجاتها النوعية، ونبذه تعريفية عن أنشطتها واستراتيجيتها.

مواضيع مشابهه

معالي وزير الزراعة يزور الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة

معالي وزير الزراعة يزور الجمعية التعاوني...

زار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي وبرفقته محافظ محافظة عنيزة سعادة الأستاذ عبدالرحمن السليم وعدد من المسئولين في الوزارة .

مقر الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة عنيزة، وأطلع معاليه والحضور على ابرز انجازات الجمعية وخططها المستقبلية التي تساهم في تنمية القطاع الزراعي.

تأسيس جمعيات منتجي الثروة الحيونية في مناطق المملكة

تأسيس جمعيات منتجي الثروة الحيونية في من...

 الأربعاء 25 / 3 / 1439 هـ الموافق ١٣ ديسمبر ٢٠١٧، اجتمع مجلس الجمعيات التعاونية مع مربي الماشية بالمملكة العربية السعودية، لبحث موضوع " التشجيع علي تأسيس جمعيات ثروة حيوانية في مختلف مناطق المملكة"، وذلك بمقر المجلس في مدينة الرياض، بحضور كل من : الدكتور / عبد الله بن سعيد كدمان رئيس مجلس الادارة، والدكتور / عبد الملك بن سليمان التويجري نائب رئيس مجلس الادارة، والمهندس / خالد بن عبد المحسن الباتع أمين الصندوق، والأستاذ سعود بن حبيب الهفتاء ممثل مربي الماشية، والأستاذ / إبراهيم بن سلامة البلوي ممثل مربي الماشية.

وافتتح الجلسة سعادة الدكتور/ عبد الله بن سعيد كدمان رئيس المجلس، وتم التوصل للنتائج التالية: دعم التوجيه لتأسيس جمعيات الثروة الحيوانية في بعض المناطق بالمملكة( الصمان- حفر الباطن- المجمعة- عرعر- سكاكا الجوف- تبوك- المدينة المنورة- جدة- خميس مشيط- غرب القصيم)، تشجيع مربي الماشية بعموم المملكة علي تأسيس جمعيات للثروة الحيوانية في جميع مناطق ومدن المملكة التي يتواجد وينتشر بها المربين، دعم المجلس لجمعيات مربي الماشية تحت التأسيس والقيام بعمل دراسات الجدوي الخاصة لها وإنهاء جميع الاجراءات الحكومية التي تتعلق بها.

وفي نهاية الاجتماع شكر المجلس الاستاذ / سعود بن حبيب الهفتاء وزملائه علي جهودهم المميزة للتعاون مع المجلس والمربين لتأسيس الجمعيات التعاونية.

‏‏الجمعية التعاونية الاستهلاكية بمحافظة خميس مشيط تبدأ نشاطاتها

‏‏الجمعية التعاونية الاستهلاكية بمحافظة ...

افتتحت ‏‏الجمعية التعاونية الاستهلاكية بمحافظة خميس مشيط، مركز التسوق الخاص بها وبدأت مؤخراً بممارسة نشاطاتها التي تأتي لخدمة اهالي المحافظة.

أمير الباحة يرعى المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي

أمير الباحة يرعى المؤتمر العلمي لمهرجان ...

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي تحت شعار "أفضل الممارسات والتجارب لتربية النحل لتحقيق رؤية المملكة 2030"، وذلك بمقر فندق سويس انترناشونال بمحافظة بلجرشي.

واستهل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة رئيس اللجنة المنظم للمهرجان الدولي للعسل الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وجميع الحضور، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل، ودعمه اللامحدود لجمعية النحالين التعاونية بالباحة الذي أسهم في تطوير وإنتاج العسل حتى أصبح صناعة تنافسية في المنطقة.
وبين أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية النحالين بالباحة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبدعم من جامعة الباحة ومجلس الجمعيات التعاونية، يشارك فيه خبراء من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ، ومن اتحاد النحالين العالمي "الإيبومنديا"، ومن الجمعية العربية لتربية النحل، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وجامعة الملك سعود، وصندوق التنمية الزراعية.
وأشار الدكتور الخازم إلى أن المؤتمر يتضمن على مدى يومين عقد العديد من ورش العمل تحت عنوان "كن نحالاً ولا تكن عسالاً"، التي تهدف إلى رفع مهارات النحالين وتركز على التطبيقات العملية، إلى جانب عقد العديد من الاتفاقيات مع دولة الإمارات وجهات أخرى بالمملكة، معرباً عن شكره لشركاء النجاح لهذا المؤتمر والداعمين ولكل من أسهم في إنجاح المهرجان.
من جانبه أوضح الوكيل المساعد بوزارة البيئة والمياه والزراعة للشؤون الزراعية الدكتور سليمان الخطيب، أن المؤتمر تضمن عدت محاور دارت حول مبادرات ومقترحات تطوير تربية النحل في المملكة العربية السعودية ، واستعرض الأنشطة البحثية في هذا المجال ، وأراء ومقترحات الخبراء والمختصين لتطوير صناعة النحل بالمملكة ، مؤكداً أن الوزارة تولي قطاع العمل التعاوني اهتماماً بالغاً ممثلاً في مجلس الجمعيات التعاونية المختلفة الذي أثمر عن عقد عدة شركات واتفاقيات لتقديم الخدمات الفنية في مجالات الزراعة.
وأضاف أن قطاع نحل العسل يعد ضمن القطاعات التي سيتم فيها بمشيئة الله تعزيز التعاون بين الوزارة والجمعيات التعاونية, وذلك ضمن مشاريع تطوير قطاع النحل والعسل التنموية التي أطلقتها الوزارة ضمن خطتها التطويرية لقطاع نحل العسل ، منوهاً بما تولية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بالدعم الذي يلقاه قطاع الزراعة بالمملكة، وبمتابعة حثيثة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة.
وأكد الدكتور الخطيب أن قطاع نحل العسل من أحد أبرز المجالات المستهدفة في برامج الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، نظراً لدوره الإيجابي في استدامة الموارد الطبيعية والزراعية ، مستعرضاً أبرز ما يميز صناعة النحل ودورها الإيجابي في الزراعة في المملكة ، مفيداً أن الوزارة عملت على إطلاق مبادرة تطوير صناعة النحل ومهنة النحالة ، وإقرار خطة الوزارة لتطوير قطاع محل العسل بما يسهم في رفع اقتصاديات العاملين ، وذلك وفق خمس برامج يندرج تحت كل برنامج عدة مشاريع تهدف إلى الموازنة في قطاع نحل العسل ما بين الإنتاج المحلي والمستورد ورفع مستوى تقنيات النحالة والزيادة والتنوع لمنتجات النحل في السوق السعودية.
وأبان أن الوزارة باشرت في طرح عدد من مشاريع برامج الخطة ضمن ميزانية مهارات التحول الوطني باعتماد يصل إلى 100 مليون ريال ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للمؤتمر ولكل من شارك وأسهم في نجاحه.