المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

نائب امير منطقة #حائل يستقبل  رئيس وأعضاء مجلس إدارة #الجمعية_التعاونية_الزراعية_التسويقية

نائب امير منطقة #حائل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة #الجمعية_التعاونية_الزراعية_التسويقية

استقبل نائب امير منطقة الأمير فيصل بن مقرن بن عبدالعزيز بمكتبه، رئيس وأعضاء مجلس إدارة بمنطقة وقدم رئيس الجمعية م. خالد الباتع لسموه التقرير المالي ونبذة عن ابرز مهام الجمعية وإنجازاتها .

مواضيع مشابهه

سمو محافظ الدرعية يكرم رئيس الجمعية التعاونية بالدرعية

سمو محافظ الدرعية يكرم رئيس الجمعية التع...

كرم صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن ال سعود محافظ الدرعية رئيس (برنامج مدينة الدرعية الصحية) وبحضور معالي وزير الصحة د.توفيق الربيعة. يكرم رئيس مجلس إدارة د. عبدالرحمن الناصر نظير مشارك الجمعية الفعالة في البرنامج.

مدير صندوق التنمية الزراعية يزور جمعية النحالين التعاونية بالباحة

مدير صندوق التنمية الزراعية يزور جمعية ا...

زار مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي أمس, جمعية النحالين التعاونية بالباحة, يرافقه وفد من المركز الرئيسي وفرع الصندوق بالباحة.
والتقى السهلي رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بالباحة الدكتور أحمد الخازم والنحالين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية, واستمع إلى شرح عن أنشطة معهد جمعية النحالين التعاونية الدولي للتدريب والدورات التي يقدمها والتعرف على التجهيزات التدريبية.
كما شملت الزيارة الاطلاع على مشاريع الجمعية خاصة مبنى الجمعية الرئيسي الذي يتم تنفيذه بدعم من الصندوق وبعض الورش والمعامل التي تم تجهيزها أيضا بدعم من الصندوق.
ونوه الدكتور الخازم بدعم الصندوق بقرض للجمعية بمبلغ 19 مليون وتوقيع مذكرة التعاون الخاصة مع الجمعية لإقراض النحالين في منطقة الباحة بمبلغ 40 مليون ريال برعاية سمو أمير منطقة الباحة كمرحلة أولى, بحيث يقوم الصندوق بدفع المبالغ للجمعية وتقوم الجمعية بتوفير جميع أدوات ومستلزمات تربية النحل، وطرود النحل سواء البلدي أو المستورد، وتقوم بالتدريب الذي يعد شرطا للحصول على القرض.

الجمعية التعاونية بالزلفي تعقد اجتماع الجمعية العمومية

الجمعية التعاونية بالزلفي تعقد اجتماع ال...

عقدت الجمعية التعاونية بالزلفي مؤخراً اجتماع الجمعية العمومية وتم خلال اللقاء تقديم التقرير المالي 2017م  واستعراض إنجازات ومشاريع الجمعية ومراحل تطورها. لمشاريع الجمعية التي يبلغ عددها سبعة مشاريع نوعية.

دعوات للتوسع في الجمعيات الاستهلاكية لدعم محدودي الدخل وخفض الأسعار

دعوات للتوسع في الجمعيات الاستهلاكية لدع...

دعا اقتصاديون إلى التوسع في إنشاء الجمعيات الاستهلاكية بمختلف مناطق المملكة لتحقيق عدة إيجابيات على رأسها توفير السلع بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، ودعم موظفي القطاع العام بعد تراجع دخولهم، فضلًا عن تحقيق هامش ربحي جيد للمستثمرين، فضلًا عن استغلال الأراضي البيضاء بتدشين تلك الجمعيات عليها. وأشاروا إلى أن تفعيل الجمعيات الاستهلاكية ينقذ نحو 200 جمعية بمختلف مناطق المملكة من التعثر، خاصة أن تأسيس الجمعيات يحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة فضلًا عن فترات زمنية، وشروط ميسرة لتفعيل دورها مما يسهم في توفير السلع للمواطنين ذوي الدخل المحدود.
وقال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين: إن وجود الجمعيات الاستهلاكية أمر إستراتيجيا، لتقديم السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة بعيدًا عن جشع التجار، مطالبًا بنشر الجمعيات بالمملكة ودعمها من الحكومة من خلال تخصيص أراضٍ لها. ودعا إلى نشر ثقافة الجمعيات الاستهلاكية على أن تكون ملكًا لأهالي الحي والمساهمين، وعدم عرقلة تطورها، بالإضافة إلى حل تعثرها، خاصة أنها تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة.
واستغرب الدكتور محمد بن دليم القحطاني أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك فيصل، غياب انتشار الجمعيات الاستهلاكية، بالرغم من وجود قرار بإنشائها منذ فترة، مشيرًا إلى أن القرار لم يفعَّل بالشكل المطلوب حتى الآن. وقال القحطاني: إن وجود الجمعيات يكون من خلال مستثمري الحي التابع لها، مما ينعكس إيجابيًا على ذوي الدخل المحدود، ويسهم اقتصاديًا في تحقيق هامش ربحي للمستثمرين، مطالبًا بالاستفادة من الأراضي البيضاء لإنشاء جمعيات استهلاكية عليها لضمان توفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين.
وقال توفيق النومان «موظف»: إنه يجب تفعيل دور الجهات المعنية لتعريف المواطنين بأماكن وجود الجمعيات الاستهلاكية، والتي تعتبر ملاذًا للحصول على السلع بأسعار مناسبة، تحمي محدودي الدخل من الغلاء، داعيًا تلك الجهات في نشر الجمعيات بجميع مناطق المملكة.
وقال المهندس حمود الحربي، رئيس الجمعية التعاونية بالمدينة المنورة: إن هناك نحو 220 جمعية تعمل بالمملكة، لكنها لا تغطي المجتمع بشكل كامل فضلًا عن تعثر معظمها، مرجعًا التعثر إلى أن تأسيسها يحتاج إلى فترات زمنية طويلة. وطالب الحربي بتكاتف الجهات المعنية لتوفير التكاليف الباهظة لإنشاء الجمعيات، وبالتالي تحقيق وفر بالسلع الأساسية لمواجهة أسعارها المرتفعة