اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية

اجتمعت لجنة الجمعيات الاستهلاكية لمناقشة وتنسيق عملية الشراء الموحد للجمعيات التعاونية، وذلك بمقر المجلس.

وتعمل اللجنة على العديد من المحاور التي من شأنها تنمية القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوفير السلع بأسعار منافسة.

مواضيع مشابهه

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدا...

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2019 رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان وأعضاء المجلس وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية.

واطلع سموه على خطط المجلس لتنمية وتطوير القطاع التعاوني بالمنطقة الشرقية، موجهاً سموه بالإعداد الجيد للوصول لنتائج ذات قيمة فاعلة للوطن والمواطن.

من جانبه عبر د. كدمان الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اتاحة الفرصة للمقابلة والاسترشاد بتوجيهات سموه السديدة.

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراع...

اجتمع رئيس مجلس الجمعيات التعاونية  د. عبدالله بن كدمان و نائبه، وأمين المال، بالمهندس عبدالله الذيبان مدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف" بالهيئة العامة للسياحة والتراث وفريق عمل الهيئة، بهدف تأسيس جمعيات تعاونية سياحية بالمملكة وبحث اوجه التعاون المشتركة.

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزيادة عدد المواطنين

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزي...

أكد مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية زيادة عدد الجمعيات التعاونية، وتنويع نشاطاتها، وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها، وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة.

وأعلن المجلس في الاجتماع الذي عقد في الظهران بمشاركة 19 جمعية من محافظات ومدن المنطقة أن الجمعيات لديها طموح لتحقيق اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

وقال عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم المري لـ"الرياض": اللقاء يأتي ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية 2030 للمملكة.

وأضاف أنه تم استعراض الخطة والمبادرات على الجمعيات التعاونية بالمملكة خلال الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية، واقترح ممثلو الجمعيات اضافة مبادرات أخرى، وهي من ضمن توصيات الاجتماع التنسيقي.

حضر اللقاء نبيل الدوسري نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، وعدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسي...

نظمت الأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية، والتي تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمملكة من خلال الشراء والاستيراد والتصدير للبضائع والسلع الاستهلاكية محليا وخارجيا، لتحقيق اسعار منافسة في السوق المحلي، وكما تسعى لتوفير المخازن والمستودعات المركزية في شتى مناطق المملكة لتحقيق معايير السلامة الغذائية، كما تستهدف ضمن مهامها اعمال التعبئة والتغليف وخطوط التصنيع والإنتاج الغذائي، وتسويق منتجات الجمعيات التعاونية في مختلف منافذ البيع في السوق المحلي وتهدف الجمعية الى تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر من خلال زيادة وانتشار القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى اكد عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية رئيس اللجنة الاستهلاكية الأستاذ خالد عقال ، ان تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية تأتي لتلبية احتياجات القطاع التعاوني الاستهلاكي بالمملكة، حيث عملت لجنة الجمعيات الاستهلاكية التي تم تشكيلها من مجلس الجمعيات التعاونية خلال العام الماضي إلى إنشاء مركز للشراء الموحد وتم من خلال اللجنة توحيد الشراء لـ 15 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة بقيمة مشتريات تتجاوز 14 مليون ريال وتمكنت الجمعيات التعاونية المشاركة من توفير سلع استهلاكية أساسية بأسعار منافسة ومخفضة للمستهلك، وهذه التجربة أكدت أن تأسيس جمعية استهلاكية مركزية ضرورة ملحة للقطاع التعاوني الاستهلاكي ليؤدي دوره الاقتصادي والتنموي بشكل فعال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى من خلال استراتيجيته الى دعم اعمال القطاع التعاوني في المملكة بمختلف مجالاته، ومن خلال المبادرة لتفعيل اهداف الجمعيات التعاونية ونشر ثقافة العمل التعاوني بالمملكة ، مؤكدا ان القطاع التعاوني يسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال إلى تشجيع ودعم إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (253) حالياً إلى (1000) جمعية تعاونية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م والمساهمة في الناتج المحلي للمملكة.