اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

اجتمع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان في مكتبة بمحافظة جدة برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين لمشروع المدرجات الزراعية لمناقشة مراحل تنفيذ المشروع في مراحلة القادمة .

مواضيع مشابهه

اجتمع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان وبحضور نائب الرئيس د. عبدالملك التويجري مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لبحث فرص الاستثمار بين المجلس والهيئة لدعم العمل التعاوني بالمملكة.

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد الجمعية العمومية الخامسة بتاريخ 14 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 02 ديسمبر 2017 م

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد الجمعية الع...

الرياض 14 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 02 ديسمبر 2017 م 
عقد مجلس الجمعيات التعاونية في الرياض، اليوم، الجمعية العمومية الخامسة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجمعيات التعاونية .
وأقرت الجمعية العمومية للمجلس استراتيجية جديدة ترتكز على تعزيز العمل التعاوني، ودعم انتشار الجمعيات التعاونية ، ورفع كفاءة أعمالها بما يحقق توجهات وخطط الدولة في هذا المجال .
وأقرت الجمعية العمومية اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس، بالإضافة إلى اعتماد لائحة الاقراض التعاوني، واعتماد لائحة عمل المجلس، وتحويل مجلس الجمعيات إلى هيئة تعاونية، وتحويل مسمى الجمعيات التعاونية إلى " تعاونيات لإزالة اللبس بين القطاع الغير ربحي والتعاوني.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان أن الإجراءات الجديدة تسمح برفع عدد التعاونيات إلى نحو 2000 تعاونية لمواكبة رؤية السعودية 2030، وأن الاستراتيجية الجديدة تشجع توطين الوظائف من خلال توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، كما تؤدي إلى رفع مشاركة القطاع التعاوني في الناتج المحلي ليصل إلى 3%، حيث تتضمن الاستراتيجية الجديدة تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في قطاعات هامة من اقتصاد الوطن.
وأقرت الجمعية استمرار عضوية مجلس الجمعيات التعاونية في الحلف التعاوني الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية لما لهذه التجمعات من فوائد كبرى لدعم مسيرة العمل التعاوني، وتم اعتماد مركز تعاوني للاستشارات الفنية والمالية والإدارية والهندسية يتبع لمجلس الجمعيات التعاونية، بالإضافة إلى اعتماد مركز تدريب تعاوني يمكن أن يطور لاحقاً إلى معهد يمارس نشاطاته على مستوى المملكة ، بالتعاون مع الجهات المختصة.
وحث الاجتماع مجلس الإدارة على التفاوض مع المؤسسة العامة للحبوب لإعطاء الجمعيات التعاونية الميز النسبية لتوزيع جميع منتجات المؤسسة والشركات التابعة لها.

     اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية ال...

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزيادة عدد المواطنين

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزي...

أكد مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية زيادة عدد الجمعيات التعاونية، وتنويع نشاطاتها، وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها، وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة.

وأعلن المجلس في الاجتماع الذي عقد في الظهران بمشاركة 19 جمعية من محافظات ومدن المنطقة أن الجمعيات لديها طموح لتحقيق اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

وقال عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم المري لـ"الرياض": اللقاء يأتي ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية 2030 للمملكة.

وأضاف أنه تم استعراض الخطة والمبادرات على الجمعيات التعاونية بالمملكة خلال الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية، واقترح ممثلو الجمعيات اضافة مبادرات أخرى، وهي من ضمن توصيات الاجتماع التنسيقي.

حضر اللقاء نبيل الدوسري نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، وعدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.