اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

وقع مجلس الجمعيات التعاونية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم، عقود طلبات تأسيس 135 جمعية تعاونية في مختلف المجالات، خلال الحفل المقام , بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الزبن، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية الدكتور يحيى الحقيل، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

ويهدف توقيع العقود، التي تضم الذكاء الاصطناعي, والأمن السيبراني, ومجال الطاقة, والسياحة, والصحي, والإسكان, والتعليم, والصناعة, والتسويق, والإعلام الرقمي, والعلاقات العامة وغيرها, إلى تعزيز العمل التعاوني والإسهام في التنمية المجتمعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان، أن المجلس يسعى إلى توسيع دائرة العمل التعاوني من خلال تدشين الجمعيات التعاونية في مناطق المملكة، ورفع العدد من 243 جمعية قائمة حالياً إلى 2000 جمعية تعاونية بحلول 2030م، ونشر ثقافة العمل التعاوني، مضيفًا أن المجلس يحث على تطوير القطاع التعاوني لتحقيق الكفاءة واستدامة الموارد وتبادل المنافع.

وقدم بن كدمان شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على دعمه الغير محدود لمجلس الجمعيات التعاونية في التوسع في العمل التعاوني ونشره بين أفراد المجتمع، من خلال المتابعة والاهتمام والدعم المستمر، فضلاً عن التسهيلات والخدمات وغيرها التي تدعم القطاع التعاوني في شتى المجالات.

وأوضح بن كدمان أن الحفل شهد تقديم أوراق عمل عن الجمعيات التعاونية، وعن وزارة البيئة والمياه والزراعة قدمها محمد الحيدري، وورقة عمل عن وزارة الإسكان "الإسكان التنموي قدمها المهندس مشاري الجويرة.

وبيّن أن المجلس يسعى إلى التعاون مع العديد من القطاعات والبرامج لتحقيق أهدافه نحو مجتمع تعاوني متكاتف، لافتًا الانتباه إلى أن هذه الجمعيات التعاونية تأتي لتقدم خدماتها التنموية والمجتمعية لسكان منطقة مكة المكرمة، وتعزيزًا للعمل التعاوني ونشر ثقافته بين أفراد المجتمع، للنهوض به ومواكبة رؤية المملكة 2030، نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


مواضيع مشابهه

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في ا...

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان آسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وبيّن بن كدمان أن الكلمات تتزاحم في يوم الوطن للتعبير عن هذه الذكرى العظيمة، فكلٌ منها تنشد الفخر بالتغني بوطن المجد ومؤسسه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه الملوك - رحمهم الله - الذين تعاقبوا على قيادة المملكة حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث نقلوا بلادنا إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
وقال: في يوم الوطن المجيد لا يسعنا إلا أن نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يرحم مؤسس هذه البلاد ومرسي قواعدها على الشريعة الإسلامية ويجزيه عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يرحم أبنائه ملوك المملكة الذين عملوا من أجل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يحفظ قيادتنا الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ويؤديهم بنصره.
وأضاف كدمان أنه من خلال هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم نؤكد بأننا في مجلس الجمعيات التعاونية ماضون في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال البرامج التي أطلقها المجلس سعياً لتعزيز رسالته المرتكزة على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يسهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.
وبيّن أن مجلس الجمعيات التعاونية يعمل باستمرار على تقديم الدعم الضروري للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه التي تتواكب مع رؤية وسياسة المملكة العربية السعودية، راجياً من العلي القدير أن يوفق حكومتنا الرشيدة لما فيه خير للبلاد والعباد وأن يديم على وطننا الشامخ الأمن والرفاهية والاستقرار.

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في الم...

زار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي ، جناح مجلس الجمعيات التعاونية المشارك في المعرض الزراعي السعودي السابع والثلاثون بالرياض، والتقى معاليه برئيس وأعضاء مجلس الإدارة ، حيث اطلع على جهود المجلس في دعم الجمعيات التعاونية الزراعية وابرز ملامح استراتيجية عمل المجلس في القطاع الزراعي .

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في مركز الشعف بعسير

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في م...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة ، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بأبها وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير مساء أمس، لقاء تأسيسا للجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمركز "الشعف" التابع لمنطقة عسير بحضور المزارعين والمسوقين الزراعيين وعدد من المهتمين .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، أن المجلس يحرص على تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية في مختلف المجالات ،وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وتوفير الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.
وأشار إلى أن رسالة المجلس تتمحور حول بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يعزز تقديم أنواع الدعم التنظيمي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

محافظ الحجرة يستقبل د. عبدالله كدمان

محافظ الحجرة يستقبل د. عبدالله كدمان

استقبل محافظ محافظة بمنطقة أ. عبدالرحمن منسي ال عصيدان بمكتبه رئيس مجلس إدارة د. عبدالله كدمان في لقاء وذلك لمناقشة سُبل النهوض بالقطاع التعاوني بالمحافظة .