اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

كشف لـ"الاقتصادية" الدكتور عبد الله كدمان؛ رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، أن هناك 150 ألف مساهم في الجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لرفع عدد المساهمين إلى 500 ألف مساهم في 2030.
وأوضح كدمان، أن مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي، تبلغ حاليا 1.5 مليار ريال، فيما يستهدف المجلس رفعها إلى 18 مليار ريال أي بنسبة 3 في المائة من الناتج.
وأشار إلى وجود أهداف استراتيجية يعتمدها المجلس وفق "رؤية المملكة 2030"، أولها الوصول إلى 2000 جمعية تعاونية، وتوفير 200 ألف وظيفة للذكور والإناث، مستدركا أنه يوجد الآن 64 طلبا لجمعيات تحت التأسيس.
وبين، أن نسبة التوطين في الجمعيات الاستهلاكية وصلت 65 في المائة، في حين وصلت نسبتها في الجمعيات الزراعية إلى 20 في المائة.
ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية إلى أن المجلس قدم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دراسة لتطوير القطاع التعاوني في الأنظمة واللوائح والحوكمة، والجهات ذات العلاقة.
وأضاف، أن هناك إجراءات بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجهات أخري تؤخر عملية تسجيل الجمعيات، وهناك بعض الجمعيات تأخذ فترة تسجيلها من ستة أشهر إلى سنة، لذلك يسعى المجلس لتطوير النظام واللوائح والوصول إلى أتمتة التسجيل للجمعيات.
وتنقسم الجمعيات التعاونية إلى سبعة أنواع هي الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، والجمعيات التعاونية الزراعية، الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك، الجمعيات التعاونية المهنية، الجمعيات التعاونية التسويقية، والجمعيات التعاونية الخدمية.
ويعمل مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، على التنسيق بين الجمعيات التعاونية لتلافي الازدواجية أو التعارض في الخدمات التي تقدمها، وتشجيع التواصل والزيارات وتبادل الخبرات بين الجمعيات التعاونية.
وذلك علاوة على دراسة أوضاع الجمعيات التعاونية المتوقفة والمتعثرة من أجل المساعدة على النهوض بها أو التوصية بتعديل اختصاصها أو دمجها مع جمعيات أخرى أو تصفيتها والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه القائمة وتؤثر في تحقيق أهدافها.

مواضيع مشابهه

الباتع يترأس إجتماع الإعلام التعاوني بمجلس الجمعيات التعاونية

الباتع يترأس إجتماع الإعلام التعاوني بمج...

ترأس المهندس خالد بن عبد المحسن الباتع – أمين المال بالمجلس – اجتماع الإعلام التعاوني، والذي عقد بمقر مجلس الجمعيات التعاونية الجديد بحي الملقى بمدينة الرياض صباح يوم الأحد الماضي 13-4-1439 هـ الموافق 31-12-2017م

وشارك فيه ممثلون عن سبع جمعيات تعاونية كان من بينهم الأستاذ عبد الله بن مهدي الشمري – رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الأستهلاكية بالخفجي، وهدف الاجتماع إلى وضع الأطر العامة لخطة لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس التي يرأسها المهندس الباتع؛ كي تسهم بدورها في تحقيق استراتيجية مجلس الجمعيات التعاونية التي أقرتها الجمعية العمومية في اجتماعها الخامس في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 والنهوض بالقطاع التعاوني؛ ليسهم في التنمية الوطنية.
وفي ختام اللقاء التقطت صورة تذكارية للمشاركين توسطها سعادة الدكتور عبد الله بن كدمان ونائبه الدكتور عبد الملك التويجري والمهندس خالد الباتع – وكان الدكتور ابن كدمان يحمل هدية منسوج عليها شعار مجلس الجمعيات التعاونية قدمت هدية جمعية
أم سنمان التعاونية للأسر المنتجة بجبة في منطقة حائل التي ترأس مجلس إدارتها الدكتورة الجوهرة الجميل.

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في مركز الشعف بعسير

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في م...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة ، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بأبها وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير مساء أمس، لقاء تأسيسا للجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمركز "الشعف" التابع لمنطقة عسير بحضور المزارعين والمسوقين الزراعيين وعدد من المهتمين .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، أن المجلس يحرص على تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية في مختلف المجالات ،وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وتوفير الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.
وأشار إلى أن رسالة المجلس تتمحور حول بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يعزز تقديم أنواع الدعم التنظيمي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

وزير البيئة يزور جناح مجلس الجمعيات التعاونية

وزير البيئة يزور جناح مجلس الجمعيات التع...

زار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي جناح مجلسي الجمعيات التعاونية المشارك في المؤتمر العالمي للتمور واطلع معاليه على دور ومهام مجلس الجمعيات التعاونية و الجمعيات التعاونية بالمملكة.

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية...

اجتمع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان في مكتبة بمحافظة جدة برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين لمشروع المدرجات الزراعية لمناقشة مراحل تنفيذ المشروع في مراحلة القادمة .