اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان آسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وبيّن بن كدمان أن الكلمات تتزاحم في يوم الوطن للتعبير عن هذه الذكرى العظيمة، فكلٌ منها تنشد الفخر بالتغني بوطن المجد ومؤسسه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه الملوك - رحمهم الله - الذين تعاقبوا على قيادة المملكة حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث نقلوا بلادنا إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
وقال: في يوم الوطن المجيد لا يسعنا إلا أن نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يرحم مؤسس هذه البلاد ومرسي قواعدها على الشريعة الإسلامية ويجزيه عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يرحم أبنائه ملوك المملكة الذين عملوا من أجل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يحفظ قيادتنا الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ويؤديهم بنصره.
وأضاف كدمان أنه من خلال هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم نؤكد بأننا في مجلس الجمعيات التعاونية ماضون في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال البرامج التي أطلقها المجلس سعياً لتعزيز رسالته المرتكزة على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يسهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.
وبيّن أن مجلس الجمعيات التعاونية يعمل باستمرار على تقديم الدعم الضروري للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه التي تتواكب مع رؤية وسياسة المملكة العربية السعودية، راجياً من العلي القدير أن يوفق حكومتنا الرشيدة لما فيه خير للبلاد والعباد وأن يديم على وطننا الشامخ الأمن والرفاهية والاستقرار.

مواضيع مشابهه

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلت...

برئاسة وكيل وزارة البيئة للثروة الحيوانية د.حمد البطشان وبحضور رئيس المجلس د.عبدالله كدمان ونائبه د.عبدالملك التويجري وأمين المال م.خالد الباتع وحضور عدد من مربي المواشي الراغبين بتأسيس للثروة الحيوانية تم عقد لقاء لمناقشة المعوقات والحلول من خلال دعم الجمعيات.


الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير ...

التقى رئيس مجلس إدارة د. عبدالله كدمان ونائب الرئيس د. عبدالملك التويجري، بسعادة أ. سلمان الحجار، مستشار معالي وزير التجارة والاستثمار، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال مكافحة التستر التجاري.

أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الجمعيات التعاونية بالمنطقة

أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الجمعيات ...

اطلع أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، الأمير عبدالله بن بندر، على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية التي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها.. جاء ذلك لدى استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان.

وبحسب العرض؛ فإن الجمعية تهدف إلى تفعيل الشراكة المجتمعية في جوانب الغذاء وسلامته وتطوير الأداء العلمي والمهني في هذا الجانب، ويأتي في مقدمة البرامج التي تنفذها: (تمكين الأسر المنتجة من الاستفادة من المقاصف المدرسية)؛ وذلك تحت إشراف أخصائيين في التغذية؛ بهدف إنتاج وجبات صحية وسليمة تتولى إعدادها هذه الأسر؛ على أن توفر الجمعيات الاستهلاكية مواقع ومطابخ مخصصة لهذا الغرض؛ ضماناً لسلامة الغذاء المقدم للطلاب والطالبات في مدارس محافظات المنطقة.

وتدعم الجمعية -عبر برامج الغذاء الآمن- الاتفاقية التي تم توقيعها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وإدارة تعليم جدة، تحت إشراف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة لتوفير الوجبات في المقاصف المدرسية.

وأوضح العرض أن الجمعيات التعاونية تهدف لبنــاء شــراكة حقيقــة بينها وبين منظمــات المجتمــع المدنــي ذات العلاقة، عبر تبنــي حزمــة مــن الترتيبــات والبرامــج والفعاليــات التعاونيــة المبنيــة علــى أحــدث التجــارب وأفضــل الممارســات العالميــة التعاونيــة؛ بمــا يســاهم ويعــزز تقديــم كافــة أنــواع الدعــم التنظيمــي والمالــي والفنــي والبحثـي والاستشـاري للتعاونيـات فـي المملكـة مـن أجـل ترسـيخ ثقافــة العمــل التعاونــي ونشــره وتنميتــه؛ وذلك من خلال 234 جمعية موزعة على كافة مناطق المملكة.

وأبان العرض أن عدد الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة يبلغ 27 جمعية متعددة الأغراض، تشمل: (الزراعة، والإسكان، وصيد الأسماك، والاستهلاكية، وغيرها من المجالات الأخرى).

(المجلس) يلتقي بأهالي محافظ الحجرة

(المجلس) يلتقي بأهالي محافظ الحجرة

التقى ممثلا برئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان بأهالي محافظة بمنطقة الراغبين في تأسيس ، وقدم من خلالها نبذة عن العمل التعاوني وأثره الاقتصادي المباشر على الفرد والمجتمع، والتوعية بنظام الجمعيات التعاونية.