اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان آسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وبيّن بن كدمان أن الكلمات تتزاحم في يوم الوطن للتعبير عن هذه الذكرى العظيمة، فكلٌ منها تنشد الفخر بالتغني بوطن المجد ومؤسسه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه الملوك - رحمهم الله - الذين تعاقبوا على قيادة المملكة حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث نقلوا بلادنا إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
وقال: في يوم الوطن المجيد لا يسعنا إلا أن نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يرحم مؤسس هذه البلاد ومرسي قواعدها على الشريعة الإسلامية ويجزيه عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يرحم أبنائه ملوك المملكة الذين عملوا من أجل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يحفظ قيادتنا الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ويؤديهم بنصره.
وأضاف كدمان أنه من خلال هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم نؤكد بأننا في مجلس الجمعيات التعاونية ماضون في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال البرامج التي أطلقها المجلس سعياً لتعزيز رسالته المرتكزة على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يسهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.
وبيّن أن مجلس الجمعيات التعاونية يعمل باستمرار على تقديم الدعم الضروري للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه التي تتواكب مع رؤية وسياسة المملكة العربية السعودية، راجياً من العلي القدير أن يوفق حكومتنا الرشيدة لما فيه خير للبلاد والعباد وأن يديم على وطننا الشامخ الأمن والرفاهية والاستقرار.

مواضيع مشابهه

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في مركز الشعف بعسير

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في م...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة ، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بأبها وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير مساء أمس، لقاء تأسيسا للجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمركز "الشعف" التابع لمنطقة عسير بحضور المزارعين والمسوقين الزراعيين وعدد من المهتمين .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، أن المجلس يحرص على تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية في مختلف المجالات ،وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وتوفير الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.
وأشار إلى أن رسالة المجلس تتمحور حول بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يعزز تقديم أنواع الدعم التنظيمي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

أعضء مجلس الإدارة في زيارة لجمعية الرمان التعاونية بمنطقة الباحة

أعضء مجلس الإدارة في زيارة لجمعية الرمان...

اطّلع أعضاء مجلس الإدارة اليوم في زيارتهم لمنشأة بمنطقة التي تم انشائها حديثاً على اعمال تجهيز المقر الدائم للجمعية والذي يحتوي على مكاتب إدارية وصالة مبيعات، كما تم زيارة مزارع شتلات الرمان والاطلاع على خطة عمل الجمعية

اجتمع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان وبحضور نائب الرئيس د. عبدالملك التويجري مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لبحث فرص الاستثمار بين المجلس والهيئة لدعم العمل التعاوني بالمملكة.

توقيع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للسجون

توقيع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للس...

أبرمت المديرية العامة للسجون اتفاقية تعاون مشترك مع مجلس الجمعيات التعاونية بنادي ضباط قوى الأمن الداخلي بالرياض، تهدف إلى تطوير وتنفيذ أعمال مشتركة بينهما في مجال الخدمات المقدمة للسجناء والمجتمع والبيئة ،بما يحقق مصلحة كل طرف والمصالح العامة بشكل عام.
وتأتي هذه الاتفاقية المشتركة سعياً من المديرية العامة للسجون إلى تحسين فاعلية وكفاءة منظومة الخدمات الاجتماعية من خلال بناء وتطوير الشراكات بما يُسهم في التكامل بين الجهات ورفع كفاءة العمل، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020.
واتفق الطرفان على أن يكون نطاق التعاون بينهما في المجالات التالية: العمل على رفع كفاءة أداء النزلاء في الإصلاحيات والسجون من خلال التدريب والتأهيل في مجال أنشطة الجمعيات التعاونية للاستفادة منهم في أعمال الجمعيات التعاونية بعد خروجهم، الاستغلال الأمثل للخبرات المتميزة في الإصلاحيات، تفعيل التعاون والمشاركة بين المديرية العامة للسجون الجمعيات التعاونية من خلال الاستفادة من البنية التحتية والبشرية في الإصلاحيات والسجون في مجال أعمال مجلس الجمعيات التعاونية، العمل على الاستغلال الأمثل للخبرات المتميزة من النزلاء في الإصلاحيات والسجون، مشاركة الجمعيات التعاونية في خدمات الإصلاحيات والسجون.
وعبر رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان، عن اعتزازه وافتخاره بهذه الاتفاقية المبرمة مع المديرية العامة للسجون، مثمناً ثقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري، بمجلس الجمعيات التعاونية والتوقيع معه لتنفيذ الأعمال التطويرية والتأهيلية للنزلاء في السجون بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالفائدة المرجوة، مقدماً شكره وتقديره البالغين لهما .
وأشار الدكتور عبدالله بن كدمان إلى أن مجلس الجمعيات التعاونية سيعمل جاهداً على الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال برامجه الموجهة لمختلف القطاعات، والمشاركة في مسيرة التنمية والعطاء في المملكة، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية هي حلقة ضمن سلسلة طويلة يعمل المجلس على مدها في أرجاء الوطن تفعيلاً لدوره المناط به والمتمثل في توطين العمل التعاوني نشر ثقافته بين أفراد ومؤسسات الوطن.
وبيّن أن الاتفاقية نصت على أن يلتزم الطرفان بتحديد فريق عمل مشترك ليكون مسؤولاً عن نطاق هذه المذكرة، وسيقوم الطرفين بتحديد ضابط اتصال لأعمال التنسيق الدورية بينهما، على أن يلتزم المجلس بتوفير الكفاءات المؤهلة من الجمعيات التعاونية لتأهيل النزلاء في الإصلاحيات والسجون على الأعمال التي تقع في نطاق أعمال مجلس الجمعيات التعاونية، والعمل على تأمين بعض المستلزمات الغذائية للمطاعم في الإصلاحيات والسجون، والتنسيق مع مختلف الجمعيات التعاونية المنتشرة بالمملكة لتسخير إمكاناتها وخبراتها في خدمة النزلاء بالإصلاحيات والسجون أثناء فترة محكوميتهم وبعد خروجهم، والعمل على إعداد آلية للاستفادة من النزلاء في أعمال الصيانة والنظافة داخل الإصلاحيات والسجون، وتسويق منتجات النزلاء في منافذ البيع بالجمعيات التعاونية.
وأفاد ابن كدمان أن الاتفاقية المشتركة نصت على أن تلتزم المديرية العامة للسجون بتحديد المواقع التي يرغب المجلس الاستفادة منها في تنفيذ أنشطته بموافقة وإشراف المديرية، وتحديد فئات النزلاء الذين يمكن أن يسهموا في نشاطات المجلس، ووضع الضوابط والشروط التي تحقق المعايير الأمنية المتبعة، وتوفير البيانات والإحصاءات وفق سياستها الأمنية، وتشكيل فريق عمل تحت مظلة لجنة موحدة مع المجلس، والرفع بالاحتياجات الخاصة بالبنية التحتية للعمل المشترك، وتأمين المواقع المخصصة للتنفيذ، متمنيا أن تؤتي هذه الاتفاقية ثمارها المرجوة وأن يتحقق الهدف المنشود منها.