اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

جمعية الثروة الحيوانية بالشيحية تحصل على أول ترخيص للشعير المستنبت بنظام #الاكوابونيك

جمعية الثروة الحيوانية بالشيحية تحصل على أول ترخيص للشعير المستنبت بنظام #الاكوابونيك

حصلت الـ  بـ بمنطقة على اول ترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة  للشعير المستنبت بنظام (شعير مستنبت مع استزراع سمكي) وهو ما سيدعم مشاريع الجمعية القادمة ويحقق الأضافة النوعية للقطاع الزراعي ككل

مواضيع مشابهه

الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض

الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطق...

استضافت  بـ  الاجتماع الثاني للجمعيات التعاونية بمنطقة الرياض وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، ورؤساء ومنسوبي الجمعيات التعاونية ، وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الحالية لجمعيات المنطقة وما تواجهه من معوقات والحلول المقترحة.

كما تم خلال اللقاء تدشين المنصة الالكترونية الموحدة لجمعيات المنطقة بمبادرة من بـ  ، وتهدف الى تبادل المعرفة ونشر المشاريع وتحتوي على متجر الكتروني لمنتجات الجمعيات التعاونية لتسويقها خارج نطاقها الجغرافي.

من جهة أخرى أكد نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالملك التويجري، أن القطاع التعاوني بإهتمام ودعم من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهم الله-، ويُعد القطاع الثالث شريك في التنمية المستدامة.

كما اكد ان يدعم تنسيق الجهود بين وخلق فرص استثمارية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة كما يدعم المجلس برامج تدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالجمعيات التعاونية.

أمير القصيم يشيد بدور الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية

أمير القصيم يشيد بدور الجمعية التعاونية ...

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالدور الذي تقوم به الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية ببريدة في مجال قطاع الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مشاركتها في فعاليات مهرجان أضحيتي العاشر والذي أقيم بمدينة الأنعام ببريدة، وتفعيل دور الشباب، والتعاون مع المجتمع، والتكامل مع القطاعات المتخصصة لخدمة المستفيد، إضافة إلى الدور الذي تقدمه للخدمة المجتمعية من خلال الخدمات التي تقدمها باعتبار الجمعية حق مشروع لجميع العاملين بمجالها.
كما أبدى سموه إعجابه بما وصلت إليه الجمعية في كافة أعمالها، وما أوجدته من تفعيل لدور الشباب بالمهرجان، والمستفيدين من خدمات الجمعية بشكل عام في رابطة المربين من ملاك الثروة الحيوانية، حاثاً مسؤولي الجمعية على مضاعفة الجهود لتؤدي دورها في تطوير واقع الثروة الحيوانية والأسهام عبر إيجاد حلول لحوادث الإبل السائبه بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة, بالإضافة إلى تقديم الخدمات والخبرات العلمية لأعضائها لتحقق جدواها الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير منطقة القصيم بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة اليوم, رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية ببريدة عبدالله المقبل, وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الذين قدموا للسلام على سموه وتسليمه تقريراً عن مشاركة الجمعية في فعاليات أضحيتي، مستمعاً إلى شرح مفصل عما تضمنه التقرير من أهداف وبرامج الجمعية التي تعمل على تقديمها, من خلال مشاريعها وخططها المستقبلية.
حضر الاستقبال مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تركي المانع.

دعوات للتوسع في الجمعيات الاستهلاكية لدعم محدودي الدخل وخفض الأسعار

دعوات للتوسع في الجمعيات الاستهلاكية لدع...

دعا اقتصاديون إلى التوسع في إنشاء الجمعيات الاستهلاكية بمختلف مناطق المملكة لتحقيق عدة إيجابيات على رأسها توفير السلع بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، ودعم موظفي القطاع العام بعد تراجع دخولهم، فضلًا عن تحقيق هامش ربحي جيد للمستثمرين، فضلًا عن استغلال الأراضي البيضاء بتدشين تلك الجمعيات عليها. وأشاروا إلى أن تفعيل الجمعيات الاستهلاكية ينقذ نحو 200 جمعية بمختلف مناطق المملكة من التعثر، خاصة أن تأسيس الجمعيات يحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة فضلًا عن فترات زمنية، وشروط ميسرة لتفعيل دورها مما يسهم في توفير السلع للمواطنين ذوي الدخل المحدود.
وقال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين: إن وجود الجمعيات الاستهلاكية أمر إستراتيجيا، لتقديم السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة بعيدًا عن جشع التجار، مطالبًا بنشر الجمعيات بالمملكة ودعمها من الحكومة من خلال تخصيص أراضٍ لها. ودعا إلى نشر ثقافة الجمعيات الاستهلاكية على أن تكون ملكًا لأهالي الحي والمساهمين، وعدم عرقلة تطورها، بالإضافة إلى حل تعثرها، خاصة أنها تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة.
واستغرب الدكتور محمد بن دليم القحطاني أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك فيصل، غياب انتشار الجمعيات الاستهلاكية، بالرغم من وجود قرار بإنشائها منذ فترة، مشيرًا إلى أن القرار لم يفعَّل بالشكل المطلوب حتى الآن. وقال القحطاني: إن وجود الجمعيات يكون من خلال مستثمري الحي التابع لها، مما ينعكس إيجابيًا على ذوي الدخل المحدود، ويسهم اقتصاديًا في تحقيق هامش ربحي للمستثمرين، مطالبًا بالاستفادة من الأراضي البيضاء لإنشاء جمعيات استهلاكية عليها لضمان توفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين.
وقال توفيق النومان «موظف»: إنه يجب تفعيل دور الجهات المعنية لتعريف المواطنين بأماكن وجود الجمعيات الاستهلاكية، والتي تعتبر ملاذًا للحصول على السلع بأسعار مناسبة، تحمي محدودي الدخل من الغلاء، داعيًا تلك الجهات في نشر الجمعيات بجميع مناطق المملكة.
وقال المهندس حمود الحربي، رئيس الجمعية التعاونية بالمدينة المنورة: إن هناك نحو 220 جمعية تعمل بالمملكة، لكنها لا تغطي المجتمع بشكل كامل فضلًا عن تعثر معظمها، مرجعًا التعثر إلى أن تأسيسها يحتاج إلى فترات زمنية طويلة. وطالب الحربي بتكاتف الجهات المعنية لتوفير التكاليف الباهظة لإنشاء الجمعيات، وبالتالي تحقيق وفر بالسلع الأساسية لمواجهة أسعارها المرتفعة

الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة توقع اتفاقية تنفيذ مشروع تطوير صالة الخضار .

الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة توقع ا...

برعاية سعادة محافظ عنيزة وبحضور سعادة الوكيل وقع رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة الاستاذ علي بن صالح الرميح اتفاقية ثنائية لتنفيذ مشروع تطوير صالة الخضار بسوق الخضار المركزي بعنيزة مع كل من استشاري ومقاول المشروع.