اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

جمعية الثروة الحيوانية بالشيحية تحصل على أول ترخيص للشعير المستنبت بنظام #الاكوابونيك

جمعية الثروة الحيوانية بالشيحية تحصل على أول ترخيص للشعير المستنبت بنظام #الاكوابونيك

حصلت الـ  بـ بمنطقة على اول ترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة  للشعير المستنبت بنظام (شعير مستنبت مع استزراع سمكي) وهو ما سيدعم مشاريع الجمعية القادمة ويحقق الأضافة النوعية للقطاع الزراعي ككل

مواضيع مشابهه

نائب وزير البيئة يتفقد الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بحائل

نائب وزير البيئة يتفقد الجمعية التعاونية...

قام نائب وزير البيئة والمياه والزراعة منصور المشيطي، بزيارة لمركز التسويق بالجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بحائل، حيث تناولت الزيارة بحث  مدي أهمية وسبل تطوير التسويق الزراعي .

ورافق «المشيطي» خلال الزيارة رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس خالد الباتع، والمهندس أحمد عبدالله الشدوخي مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة حائل، والمهندس سلمان جارالله الصوينع مدير عام لإدارة العامة لشئون الزراعة بمنطقه القصيم.

استهلاكية الخفجي توقع عقد مبناها في حي المحمدية

استهلاكية الخفجي توقع عقد مبناها في حي ا...

تم في يوم الأحد: ١٩ رمضان ١٤٣٩ هـ الموافق: ٣ يونيو ٢٠١٨ توقيع عقد تنفيذ مشروع مبنى الجمعية بحضور سعادة أ. خالد العنزي رئيس مجلس بلدي الخفجي.

وقد حضر التوقيع أ. عبد العزيز بن محمد الجبرين – مدير مجمع المعالي الطبي – وم. محمد إسماعيل – ممثل المكتب الاستشاري، وعدد من الأهالي والمساهمين – وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية.

وقع العقد كل من:

١- أ. عبد الله بن مهدي الشمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي.

٢- أ. ناصر بن سالم الرشيدي، المدير العام لشركة إعادة الأعمال للمقاولات العامة.

ومدة العقد ( ١٢ شهرًا ) لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ( العظم ) للمبنى المكون من ( ٣ ) أدوار بمساحة كلية قدرها: ( ٧٦٨٥ م٢ ) والذي سيلبي الدور الأرضي منه تشغيل سوق الجمعية إضافة إلى محلات تجارية وبهو.
وفي الدورين الأول والثاني فيتوفر فيهما مخبز وصالة ألعاب ومحلات تجارية ومستودعات.

وقد تم بهذه المناسبة توزيع هدايا تذكارية على الحضور والمتسوقين.

من جانب آخر عقد مجلس الإدارة اجتماعه السادس لعام ٢٠١٨ م وتم فيه وضع الآلية التنفيذية للاكتتاب في الجمعية الذي سيطرح لعموم المواطنين والمواطنات من سكان الخفجي والمراكز التابعة لها بعد أن تم تعديل اسم الجمعية، وستعلن تفاصيله في إعلان رسمي قريبًا، كما أقر المجلس صرف راتب أساسي للعاملين في الجمعية يودع في حساباتهم خلال هذا الأسبوع من شهر رمضان، وتم نقل ذلك للعاملين أثناء السحور الذي أعدته لهم إدارة الجمعية كما هو ديدنها في كل عام.

وقد أعرب مجلس الإدارة عن سعادته العظيمة بتوقيع عقد تنفيذ المبنى وقرب فتح الاكتتاب في الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي لأهالي الخفجي.

أمير الرياض يستقبل اعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض

أمير الرياض يستقبل اعضاء مجلس إدارة الجم...

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم، أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض.

وقدم الدكتور عبدالله الشدادي رئيس مجلس الادارة تقرير عن إنجازات الجمعية ومشروعاتها التعاونية وشراكاتها مع القطاعين الحكومي والخاص.

وأشاد الأمير فيصل بن بندر بما تقدمه الجمعية من خدمات وتعاون في قطاع الإسكان بالرياض، لافتا الانتباه إلى دور المؤسسات الاجتماعية المهم في إيجاد الحلول وتعزيزها.

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان ال...

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة ، وذلك في مفرق بيدة بمحافظة القرى.
ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاحه ، ثم تجول سموه في معارضه التي يشارك فيها أكثر من 40 عارضاً يمثلون عدد من المزارعين بالمنطقة يعرضون فاكهة الرمان, التي تنتجها مزارع الرمان بالمنطقة المنتشرة في مركز بيده وبني عدوان ومنحل بمحافظة القرى ، ووادي تربة زهران بمحافظة المندق, ووادي مراوة في محافظة بني حسن، وتضم نحو أكثر من 200 ألف شجرة رمان ، تنتج ما يقارب 30 طناً من الرمان سنوياً ،فيما يستهدف المهرجان بيع نحو 7000 طن خلال فترة إقامته التي تستمر 5 أيام .
كما شاهد سموه بعض المنتجات الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة مثل العنب واللوز والتوت ، واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح من المزارعين عن إنتاج الرمان وطرق زراعته وأسعاره.
بعد ذلك دشن سمو أمير الباحة عبر اللوحة الالكترونية عدداً من مشروعات جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة ، ثم تجول في مقر المبني الذي يضم تلك المشروعات ، حيث شاهد سموه محتوياته وأجنحته ، مستمعاً إلى شرح من رئيس مجلس إدارة جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة سعيد بن بخروش عن المشروع الذي يضم مركز أعضاء الرمان ، وصالة الأدوات الزراعية التي تشمل مختلف الآلات والأدوات الزراعية الحديثة ، ومشاتل الجمعية ، وركن الجمعية السعودية للزراعة العضوية التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يقوم بتعريف المزارعين بآلية الزراعة العضوية ودعم المزارعين ، وقاعة التدريب التي تتسع لأكثر من 200 متدرب ، والمبني الإداري للجمعية ، وركن البريد السعودي للشحن السريع .
واستمع سموه خلال الافتتاح إلى شرح من محافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان عن المهرجان الذي يعرض فاكهة الرمان إلى جانب الفعاليات المصاحبة ، التي تتضمن المسابقات الثقافية والندوات والمحاضرات العلمية ، والفنون الشعبية، وركن أصدقاء الرمان الذي يختص بتعليم الأطفال على كيفية الزراعة ، وركن الأسر المنتجة الذي يشارك به 10 أسر تعرض العديد من المأكولات الشعبية والحرف اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، والعديد من العروض التي سيشهدها مسرح المهرجان التي تبدأ فعالياته من الساعة الخامسة عصراً وحتى الثانية عشر مساءً .
وفي الختام كرم سمو أمير منطقة الباحة رعاة المهرجان والجهة المنظمة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ القرى خالد العبيلان ومن رئيس جمعية الرمان التعاونية سعيد بن بخروش ، كما سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بما شاهده في المهرجان .
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحفي عقب الافتتاح بما شاهده من تنظيم لمهرجان الرمان في نسخته الحالية ، مقدماً سموه شكره للقائمين على المهرجان وما قاموا به من جهود في سبيل تطويره حسب التوجيهات الصادرة لهم .
وأكد سموه بأنه يتطلع إلى أن يشهد المهرجان المزيد من التطور في الأعوام المقبلة ، بما يحقق المزيد من الإنتاج ويعود بالمردود الاقتصادي المثمر على سكان الباحة ، مشيراً سموه بأن هناك دراسات لتصدير الرمان محلياً وخارجياً ، ولتنظيم بعض المهرجانات الأخرى المماثلة لبعض المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة .
بعدها شارك سموه في فلكلور العرض الشعبية التي قدمته فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى.
حضر الافتتاح مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي, ومدير مكتب سموه أحمد بن صالح السياري ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمهتمين بزراعة الرمان .