رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

اجتماع طالبي تأسيس جميعة "بجيلة" متعددة الأغراض

اجتماع طالبي تأسيس جميعة "بجيلة" متعددة الأغراض

تم مؤخراً عقد الاجتماع التأسيسي لجمعية التعاونية متعددة الأغراض، وذلك بحضور عدد من طالبي التأسيس وممثلي مكتب التنمية الاجتماعية بـ محافظة .

مواضيع مشابهه

مركز الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة للتدريب الزراعي يختتم دورة (الزراعة المائية)

مركز الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة ل...

اختتم مركز الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة للتدريب الزراعي فعاليات دورته التدريبية ( الزراعة المائية ) في مزرعة المهندس عبدالرحمن الميمان بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة المحامي عبدالله الجطيلي وعضو مجلس الإدارة الاستاذ ابراهيم المعتاز،تم خلالها تسليم المتدربين شهادات الدورة التدرييبة الذين بدورهم قدموا شكرهم وتقديرهم للجمعية على ماتقدمه من خدمة تتمثل في عقد مثل هذه الدورات التدريبية المجانية والمتخصصة في المجال الزراعي، كما قام المتدربين بتقديم درع شكر وتقدير للمهندس عبدالرحمن الميمان على استضافته للمتدربين بمزرعته الخاصة قدمه نيابة عنهم المتدرب الاستاذ أحمد بن محمد السليم عضو مجلس الإدارة سابقاً مثمنا ومقدرا تعاونه مع الجمعيه في خدمة المجتمع.

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإع...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

استهلاكية الخفجي توقع عقد مبناها في حي المحمدية

استهلاكية الخفجي توقع عقد مبناها في حي ا...

تم في يوم الأحد: ١٩ رمضان ١٤٣٩ هـ الموافق: ٣ يونيو ٢٠١٨ توقيع عقد تنفيذ مشروع مبنى الجمعية بحضور سعادة أ. خالد العنزي رئيس مجلس بلدي الخفجي.

وقد حضر التوقيع أ. عبد العزيز بن محمد الجبرين – مدير مجمع المعالي الطبي – وم. محمد إسماعيل – ممثل المكتب الاستشاري، وعدد من الأهالي والمساهمين – وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية.

وقع العقد كل من:

١- أ. عبد الله بن مهدي الشمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي.

٢- أ. ناصر بن سالم الرشيدي، المدير العام لشركة إعادة الأعمال للمقاولات العامة.

ومدة العقد ( ١٢ شهرًا ) لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ( العظم ) للمبنى المكون من ( ٣ ) أدوار بمساحة كلية قدرها: ( ٧٦٨٥ م٢ ) والذي سيلبي الدور الأرضي منه تشغيل سوق الجمعية إضافة إلى محلات تجارية وبهو.
وفي الدورين الأول والثاني فيتوفر فيهما مخبز وصالة ألعاب ومحلات تجارية ومستودعات.

وقد تم بهذه المناسبة توزيع هدايا تذكارية على الحضور والمتسوقين.

من جانب آخر عقد مجلس الإدارة اجتماعه السادس لعام ٢٠١٨ م وتم فيه وضع الآلية التنفيذية للاكتتاب في الجمعية الذي سيطرح لعموم المواطنين والمواطنات من سكان الخفجي والمراكز التابعة لها بعد أن تم تعديل اسم الجمعية، وستعلن تفاصيله في إعلان رسمي قريبًا، كما أقر المجلس صرف راتب أساسي للعاملين في الجمعية يودع في حساباتهم خلال هذا الأسبوع من شهر رمضان، وتم نقل ذلك للعاملين أثناء السحور الذي أعدته لهم إدارة الجمعية كما هو ديدنها في كل عام.

وقد أعرب مجلس الإدارة عن سعادته العظيمة بتوقيع عقد تنفيذ المبنى وقرب فتح الاكتتاب في الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي لأهالي الخفجي.

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعي...

وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق وذلك لصيانة وتشغيل المساجد والمرافق المشمولة بعناية المؤسسة على طريق الرياض - المدينة المنورة.