اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

أمير الجوف: للجمعيات التعاونية الزراعية دور بارز في خدمة المزارعين

أمير الجوف: للجمعيات التعاونية الزراعية دور بارز في خدمة المزارعين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بمكتب سموه بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف مكمي بن مناحي الرويلي ونائبه مشعل بن حمود العريض وعدد من أعضاء المجلس.

واستمع سموه لنبذة عن أنشطة الجمعية التي تأسست عام 1386هـ، حيث تقوم بتشغيل أهم الأنشطة الحيوية التي تمس حاجة المساهمين والمواطنين ومنها، تأمين الأعلاف المركبة ونشاط معاصر الزيتون، حيث تمتلك الجمعية ثلاثة معاصر وغيرها من الأنشطة المتنوعة .

وخلال اللقاء أكد سمو أمير منطقة الجوف على دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مساعدة وخدمة المزارعين بعدد من المجالات ، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمزارعين وذلك من خلال دورها في تحقيق التنمية الزراعية على وجه الخصوص.

مواضيع مشابهه

الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي تعقد جمعيتها العمومية لعام 2018

الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي تع...

عقدت الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي عمليات الخفجي المشتركة اجتماع جمعيتها العمومية العادية في قاعة الخفجي للاحتفالات ، وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير المالي والإداري للجمعية وأبرز انجازات الجمعية وخططها الاستراتيجية للفترة القادمة.

تم اعتماد توصيات مجلس الإدارة للجمعية على تعديل اسم الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي عمليات الخفجي المشتركة إلى الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي، مختصراً استهلاكية الخفجي وتعديل الشعار وفتح الاكتتاب لأهالي محافظة الخفجي والمساهمة في الجمعية.

ورشة عمل لتأسيس (الجمعية التعاونية الزراعية لتأهيل المدرجات الزراعية وزراعة وانتاج البن بمنطقة جازان )

ورشة عمل لتأسيس (الجمعية التعاونية الزرا...

أقيم صباح يوم الإثنين ١٤٣٩/٦/١٠ ه‍ بقاعة الملكة في محافظة الداير الإجتماع الثاني وورشة العمل لتأسيس (الجمعية التعاونية الزراعية لتأهيل المدرجات الزراعية وزراعة وانتاج البن بمنطقة جازان ) .

وكشف مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة في جازان المهندس غانم الجذعان أن مزراعين من ٦ محافظات في منطقة جازان اجتمعوا اليوم في محافظة الداير بحضور محافظ الداير بني مالك الأستاذ سفر الشهراني، ومحافظ فيفا الأستاذ عبد الله البرّاق، ومحافظ العيدابي الأستاذ حسين الدعجاني ورئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية بالمملكة الدكتور عبدالله كدمان، واتفق الحضور على تسمية الجمعية التعاونية لزراعة البن وتنمية المدرجات الزراعية بمنطقة جازان.

وقال الجذعان إلى أن هذا الاجتماع جاء بهدف تنسيق الجهود وحث المزارعين على تأسيس جمعية تعاونية تساعد في دعم زراعة البن في المملكة، والاهتمام بالمدرجات الزراعيةوتلبي الإقبال المتزايد على البن. وبين الجذعان أن الاجتماع الذي تم اليوم يشكل نقطة تحول في عمل مزارعي البن والمدرجات الزراعية عن طريق الانخراط في الجمعيات التي ستشكل نقلة نوعية في محصول البن الذي يشكل موروثا اقتصاديا وتاريخا حضاريا لأهل المنطقة.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان أن الجمعيات التعاونية ستساعد المزارعين على تنسيق الجهود والحصول على الخدمات، إضافة إلى تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، وتوفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، وخلال كلمته في الاجتماع التأسيسي أوضح الدكتور كدمان للمزراعين طريقة تسجيل الجمعيات التعاونية ومراحل التسجيل التي يحتاج المزارعون إلى معرفتها.

يُذكر أن زراعة البن تنتشر في المرتفعات الجبلية في جازان، وتسعى وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى دعم زراعة البن عن طريق توفير الدعم الفني والتقني للمزارعين، وخلال الأسبوعين الماضيين وقعت الوزارة مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية اتفاقية تهدف إلى المساندة التقنية لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة في جازان، لدعم زراعة البن، وبينّت الوزارة حينها أن الاتفاقية تهدف إلى مساعدة ٣٠ ألف مستفيد لزيادة الإنتاج الزراعي، والاستفادة من مصادر المياه المتجددة، وتعزيز الإنتاجية والربحية للمزارعين

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإع...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

تنظمه جمعية النحالين التعاونية ... أمير الباحة يفتتح مهرجان العسل الدولي

تنظمه جمعية النحالين التعاونية ... أمير ...

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، أمس، مهرجان العسل الدولي في نسخته الـ 11، والفعاليات العلمية والترفيهية المصاحبة له، وذلك بمقر المهرجان في حديقة الأمير محمد بن سعود بمنتزه رغدان.

ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم تجول به وشاهد محتوياته، مستمعاً إلى شرح من رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم، ومن المشاركين في المعرض البالغ عددهم 50 عارضاً، عن معروضاتهم التي تشمل العسل بأنواعه المختلفة من الصيف والسدر والسمرة والطلحة والمجرى، كما أُطلع سموه على منتجاته وأدوات صناعته، التي يشارك بها عارضون من داخل المملكة وخارجها، إلى جانب جناح جمعية النحالين التعاونية المشتمل على مختبر التحليل ومنتجات العسل، والأدوات التي يستخدمونها في تربية النحل وإنتاج‏ العسل.