اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

مواضيع مشابهه

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس جمعية مربي المواشي التعاونية

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس ج...

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية على أهمية أن تعمل الجمعية التعاونية لمربي المواشي بخطوات متسارعة بهدف زيادة العمل التعاوني ما بين الجمعية والمجتمع ، وفق هدفها التعاوني التنموي ، من خلال تقديم الخدمات الضرورية والمهمة في مجال قطاع الثروة الحيوانية ، وتقديم خدمة تسويقية جيدة كونها ثروة اقتصادية تعد من روافد الأمن الغذائي للمملكة ، حاثا سموه الجمعية على تأدية أدوراها المنتظرة في تطوير واقع الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات والخبرات العلمية لأعضائها لتحقق جدواها الاقتصادية والاجتماعية ومن ضمنها التفكير العملي في دراسة إنشاء مصنع صوف وكذلك مصنع للأعلاف ، مؤكدا سموه الأثر الإيجابي لمثل هذه المشاريع على المنطقة عموما ومنها المساهمة في توفير فرص العمل للشباب .
جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم ، بمكتبه بمقر ديوان الإمارة رئيس جمعية مربي المواشي التعاونية صالح عبدالله السويلم يرافقه مستشار وزارة البيئة للمياه والزراعة وشؤون الجمعيات خالد الدواس اللذين قدّما لسموه رؤية وأهداف الجمعية في خدمة مربي الثروة الحيوانية من خلال العمالة المدربة والإشراف والمتابعة الدورية، وتوفير الأعلاف ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة، وتقديم الرعاية الصحية من خلال العيادات البيطرية والمختبرات والصيدليات ، وإقامة وتنظيم الأسواق والمعارض والمهرجانات في مجال الثروة الحيوانية ، ودعم صغار مربي الماشية والاستفادة من الثروة الحيوانية بشكل عام .
إلى ذلك أعرب رئيس جمعية مربي المواشي التعاونية عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه المتواصل لأعمال الجمعية وحرصه على دعم وتطوير الثروة الحيوانية في المنطقة .

معهد جمعية النحالين التعاونية يختتم دورة (أسس تربية النحل) الحادية والثلاثين

معهد جمعية النحالين التعاونية يختتم دورة...

اختتم الدولي بمنطقة الباحة - بلجرشي مؤخرا الدورة الحادية والثلاثون (المجانية) لأسس تربية النحل الحديثه والتي استمرت لمدة خمسة ايّام، وشارك في الدورة عدد من المهتمين بتربية النحل من السعودية ودول الخليج.

خبراء (الفاو) في زيارة للجمعية التعاونية للنحالين بمنطقة الباحة

خبراء (الفاو) في زيارة للجمعية التعاونية...

زار خبراء منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) مقر ومرافق  ، وأطلعوا على تجربة الجمعية الرائدة في تربية وصناعة النحل.

الجمعية العمومية لتعاونية الزلفي تستعرض الميزانية المالية والارباح والخطط المستقبلية والمشاريع القائمة

الجمعية العمومية لتعاونية الزلفي تستعرض ...

عقدت  الجمعية التعاونية متعددة الاغراض بالزلفي إجتماع الجمعية العمومية لها أمس  الأول برئاسة رئيس مجلس الادارة الدكتور حمد بن أحمد البدر، وبحضور مندوبي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالمحسن العمر ، وعبدالكريم المخيمر وذلك بمقر مصنع التمور

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الميزانية العامة والأرباح لعام 1437هـ كما اطلع أعضاء الجمعية العمومية على تقرير مفصل للمشاريع القائمة، والتي تحت الإنشاء "الأعلاف، ومصنع التمور، والمجمع التجاري، والمركز النسائي، والتعاونية الغذائية"

وأستعرض رئيس مجلس الادارة الخطط المستقبلية للجمعية  منها مشروع التعاونية لتقنية المعلومات، والتي تهدف من خلالها إلى تأمين تواصلها وخدماتها إلكترونيا مع المستفيدين والشركات علاوة على خدمات التسويق واستضافة المواقع،

كما أثني أعضاء الجمعية العمومية علي الجهد المبذول من أعضاء مجلس الادارة وتلبية خدمات المواطنين بتنفيذ العديد من المشاريع وتم تجديد الثقة فى المجلس لمواصلة التطوير واستكمال المشاريع القائمة والمستقبلية