رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

مواضيع مشابهه

الجمعية التعاونية الإستهلاكية بالمدينة المنورة: مشروع بيع وتسويق الأعلاف المدعومة

الجمعية التعاونية الإستهلاكية بالمدينة ا...

في إطار رغبة مجلس الجمعيات التعاونية في تخفيف المعاناة عن كاهل المربين بالمكلة العربية السعودية قامت عام 1431هـ بالتعاقد مع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لتوفير الأعلاف المدعومة وتوزيعها على المربين وقامت بتصميم برامج الكترونية تحقق التوزيع العادل وتمنع الإتجار في الأعلاف وقد عممت هذه البرامج على اكثر من 80 جمعية بالمملكة ، ويبلغ عدد المربين المستفيدين من خدمات المشروع حالياً ( 3237 ) مربي كما تقدر كميات الأعلاف الموزعة بواسطة المشروع أكثر من 240.000 كيس بما يعادل 120.000 طن سنوياً .

كما ساهم مجلس الجمعيات التعاونية من خلال ادارته لمشروع شامل لتوزيع الشعير المنفذ  بالتعاون مع الجمعيات في توفير الشعير ومنعت الإتجار فيه فانخفض سعر بيع الكيس من 65 ريال الى 37 ريال كما يقوم حالياً بتوفير البرسيم ، ويعمل مجلس الجمعيات التعاونية على زيادة كميات الأعلاف المخصصة البالغة 5.74 % من جملة الأعلاف الموزعة بالمملكة حيث تقوم بنقل أي كميات اضافية قد تتوفر بأي فرع من فروع الصوامع بالمملكة .
كما يقوم قسم الإرشاد الزراعي بالمجلس بتوعية المربين بضرورة الاعتماد على مخلفات المزرعة واستخدامها كعلف وتوفير فرامات الجريد للمربين كما تقوم بالتواصل مع العديد من مراكز الأبحاث داخل المملكة وخارجها في محاولة لابتكار أعلاف جديدة تتناسب مع الظروف البيئية والمناخية وتوجهات المملكة بمنع زراعة الأعلاف توفيراً للمياه.

رئيس المجلس يلتقي بمنسوبي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية

رئيس المجلس يلتقي بمنسوبي الجمعيات التعا...

استضاف عضو وممثله بـ م. سالم المري، منسوبي بالمنطقة وذلك بحضور رئيس المجلس د. عبدالله كدمان، وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الحالي للعمل التعاوني بالمنطقة وسُبل تحفيزه ليؤدي دوره التنموي وفق رؤية المملكة 2030

 الاجتماع التنسيقي الأول لهذا لعام 1439 للجمعيات التعاونية في المنطقة الشرقية

الاجتماع التنسيقي الأول لهذا لعام 1439 ل...

تم مساء السبت 8 صفر 1439هـ الموافق 28 اكتوبر 2017م الاجتماع التنسيقي الأول لهذا العام للجمعيات التعاونية في المنطقة الشرقية بضيافة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالظهران وذلك في فندق الظهران الدولي بالظهران.
وقد حضر الاجتماع سعادة عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم بن راشد المري وسعادة نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية الاستاذ نبيل بن راشد الدوسري ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، كما حضر الاجتماع عدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.
ويأتي الاجتماع ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات التعاونية ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام بشكل فاعل في تحقيق أهداف ومبادرات رؤيا 2030 للمملكة.
حيث يطمح مجلس الجمعيات الى زيادة عدد الجمعيات التعاونية وتنويع نشاطاتها وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة. وقد تم استعراض اهم اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية وبعض المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

أمير الرياض يرعى الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي

أمير الرياض يرعى الملتقى الأول للإسكان و...

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية التعاونية للإسكان بالرياض الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي والمعرض المصاحب له خلال الفترة 15 - 17 أكتوبر 2018م، بمشاركة استراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الإسكان، وبدعم من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة إلى جانب الجمعيات التعاونية الإسكانية الداخلية والخارجية وشركات ومؤسسات العقار وأدوات البناء والتشييد، بالإضافة إلى الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والبنوك العقارية، والباحثين والمهتمين والمتخصصين في الإسكان والعقار من الداخل والخارج، وبحضور مصانع أدوات البناء والتشييد، والشركات العربية والأجنبية للإسكان والإسكان التعاوني.

أعلن ذلك د. عبدالله الشدادي رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي والمعرض المصاحب له، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض وممثلي الجهات الداعمة للملتقى والشركاء الاستراتيجيين أمس بالرياض، حيث أشار إلى أن الإسكان التعاوني يعتبر أحد أهم أساليب ووسائل توفير الإسكان الذي يساهم بقدر كبير في حل معضلة الإسكان وتوفير وحدات سكنية وصيانتها لذوي الدخل المتوسط والأقل دخلاً من المواطنين.

واستعرض رئيس اللجنة المنظمة الفعاليات المخطط تنفيذها بالملتقى والتي تتضمن محاضرات وورش عمل بالإضافة إلى المعرض المصاحب، وستتناول هذه الفعاليات طرح ومناقشة مجموعة من المحاور، تشمل محور واقع ومستقبل الإسكان والإسكان التعاوني في ظل رؤية المملكة 2030، والتحديات والفرص التي يواجهها الإسكان والإسكان التعاوني، بالاضافة إلى طرح مقومات نجاح الإسكان والإسكان التعاوني، والتجارب المحلية وإلاقليمية والدولية في الإسكان التعاوني، إلى جانب عرض نماذج وتجارب تعاونية سعودية رائدة، والتعرض لمسألة تمويل الإسكان والإسكان التعاوني، وتقنيات وتطوير البناء والتشييد الحديثة.

وحول أهمية عقد هذا الملتقى في هذه المرحلة أضاف الشدادي "تعتبر فعاليات ملتقى الإسكان والإسكان التعاوني فرصة ذهبية لأصحاب العقار والمهتمين والباحثين في هذا المجال والاستفادة من تقنية المعلومات المتاحة في هذا المجال والتفاكر والتشاور لبحث مشكلات وقضايا القطاع، كما أن المعرض المصاحب يعتبر من أهم الفرص الداعمة لإبراز وعرض المنتجات السكنية لصناعة العقار ونافذة للتسويق والدفع بالعمليات العقارية صوب تعزيز الصدارة وبخاصة في ظل أجواء الركود والمتغيّرات الاقتصادية المختلفة". وأوضح أن الإسكان التعاوني يعتبر رافداً حيوياً واقتصادياً، لاستفادته من العوائد الخاصة بأسهم المشارك والمساهم في تخفيض كلفة السكن أو صيانته، واستفادته من منتجات وخدمات الجمعية التعاونية الإسكانية، والتي تشمل مواد البناء، والمعدات والأجهزة. ويستبشر العديد من المراقبين والمتخصصين الاقتصاديين بأن يكون هذا القطاع أحد أهم روافد الميزانية الحكومية وحلًّا لأهم التحديات التي يواجهها الاقتصاد السعودي ولاعبًا أساسيًّا في صناعة مستقبل العقار، ورافدًا من روافد نمو الإنتاج الوطني، لتوفير متطلبات المواطن، من سكن وعمل على حد سواء من خلال رؤية المملكة 2030.