رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق وذلك لصيانة وتشغيل المساجد والمرافق المشمولة بعناية المؤسسة على طريق الرياض - المدينة المنورة.

مواضيع مشابهه

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالفوّارة

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي ا...

عقدت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالفوارة اجتماع الجمعية العمومية العادية لمساهميها، وتم خلال اللقاء مناقشة التقرير المالي والإداري للجمعية واعتماده، كما تم استعراض ابرز انجازات الجمعية وخططها الاستراتيجية القادمة.
نائب رئيس "المجلس" يدشن المشاريع الاستثمارية لجمعية الزلفي

نائب رئيس "المجلس" يدشن المشاريع الاستثم...

دشن نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبد الملك التويجري وعضو مجلس الإدارة، أمين المال م. خالد الباتع، المشاريع الاستثمارية الجديدة والتوسعية للجمعية التعاونية  بمحافظة الزلفي بحضور رئيس واعضاء مجلس جمعية الزلفي ، وتُعد تعاونية الزلفي نموذج رائد في القطاع التعاوني.


دعوات للتوسع في الجمعيات الاستهلاكية لدعم محدودي الدخل وخفض الأسعار

دعوات للتوسع في الجمعيات الاستهلاكية لدع...

دعا اقتصاديون إلى التوسع في إنشاء الجمعيات الاستهلاكية بمختلف مناطق المملكة لتحقيق عدة إيجابيات على رأسها توفير السلع بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، ودعم موظفي القطاع العام بعد تراجع دخولهم، فضلًا عن تحقيق هامش ربحي جيد للمستثمرين، فضلًا عن استغلال الأراضي البيضاء بتدشين تلك الجمعيات عليها. وأشاروا إلى أن تفعيل الجمعيات الاستهلاكية ينقذ نحو 200 جمعية بمختلف مناطق المملكة من التعثر، خاصة أن تأسيس الجمعيات يحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة فضلًا عن فترات زمنية، وشروط ميسرة لتفعيل دورها مما يسهم في توفير السلع للمواطنين ذوي الدخل المحدود.
وقال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين: إن وجود الجمعيات الاستهلاكية أمر إستراتيجيا، لتقديم السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة بعيدًا عن جشع التجار، مطالبًا بنشر الجمعيات بالمملكة ودعمها من الحكومة من خلال تخصيص أراضٍ لها. ودعا إلى نشر ثقافة الجمعيات الاستهلاكية على أن تكون ملكًا لأهالي الحي والمساهمين، وعدم عرقلة تطورها، بالإضافة إلى حل تعثرها، خاصة أنها تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة.
واستغرب الدكتور محمد بن دليم القحطاني أستاذ الاقتصاد بجامعة الملك فيصل، غياب انتشار الجمعيات الاستهلاكية، بالرغم من وجود قرار بإنشائها منذ فترة، مشيرًا إلى أن القرار لم يفعَّل بالشكل المطلوب حتى الآن. وقال القحطاني: إن وجود الجمعيات يكون من خلال مستثمري الحي التابع لها، مما ينعكس إيجابيًا على ذوي الدخل المحدود، ويسهم اقتصاديًا في تحقيق هامش ربحي للمستثمرين، مطالبًا بالاستفادة من الأراضي البيضاء لإنشاء جمعيات استهلاكية عليها لضمان توفير سلع بأسعار مناسبة للمواطنين.
وقال توفيق النومان «موظف»: إنه يجب تفعيل دور الجهات المعنية لتعريف المواطنين بأماكن وجود الجمعيات الاستهلاكية، والتي تعتبر ملاذًا للحصول على السلع بأسعار مناسبة، تحمي محدودي الدخل من الغلاء، داعيًا تلك الجهات في نشر الجمعيات بجميع مناطق المملكة.
وقال المهندس حمود الحربي، رئيس الجمعية التعاونية بالمدينة المنورة: إن هناك نحو 220 جمعية تعمل بالمملكة، لكنها لا تغطي المجتمع بشكل كامل فضلًا عن تعثر معظمها، مرجعًا التعثر إلى أن تأسيسها يحتاج إلى فترات زمنية طويلة. وطالب الحربي بتكاتف الجهات المعنية لتوفير التكاليف الباهظة لإنشاء الجمعيات، وبالتالي تحقيق وفر بالسلع الأساسية لمواجهة أسعارها المرتفعة

مساعد مدير عام التنمية الاجتماعية بالشرقية يزور الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي الخفجي

مساعد مدير عام التنمية الاجتماعية بالشرق...

قام مساعد مدير عام فرع الوزارة للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية نبيل بن راشد الدوسري يرافقه رئيس قسم الجمعيات بالإدارة  ناصر بن على العلي بزيارة تفقدية للجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي الخفجي يوم الثلاثاء 22 / 6 / 1438 هـ الموافق 21 مارس 2017 م

 وقد كان في استقبالهما في سوق الجمعية عبد الله بن مهدي الشمري – رئيس مجلس الإدارة – وموظفو الجمعية، ورافقهما في جولة على أقسام السوق، وشملت الزيارة الوقوف على أرض الجمعية الواقعة على تقاطع شارع الملك عبد العزيز مع شارع الأمير نايف، وهي الأرض التي ستقيم عليها الجمعية مبناها الجديد بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تم الانتقال بعد ذلك إلى مستودع الجمعية واطلع مساعد المدير العام ومرافقه على كافة أقسام المستودع وتجهيزاته،

وأختمت الزيارة بتفقد  مقر الإدارة العامة للجمعية تم خلالها الحديث عن الجمعية وتاريخها في خدمة أهالي الخفجي منذ عام 1395 هـ والدور الكبير الذي اضطلعت به عام 1990 م أثناء احتلال دولة الكويت،وتم استعراض المبادرات والمشاركات الاجتماعية للجمعية بعد عودتها للعمل بعد حادثة الحريق التي تعرض لها سوق الجمعية ومستودعها في غرة رمضان عام 1434 هـ، كما تم التطرق إلى مشروع مبنى الجمعية الجديد والأقسام التي يحتويها  مخطط البناء والتكلفة التقريبية له، والتطلع إلى الارتقاء بخدمات الجمعية وجعلها نموذجا للقطاع التعاوني الواعد كونها الجمعية الاستهلاكية الأولى في المملكة .
وفي ختام الزيارة قدم عبد الله الشمري شكره وتقديره للدوسري والعلي وأعرب عن امتنانه وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين لهما لزيارتهما الجمعية، ووعدهما ببذل مزيد من العمل لتحقيق أهداف الجمعية
.