اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق وذلك لصيانة وتشغيل المساجد والمرافق المشمولة بعناية المؤسسة على طريق الرياض - المدينة المنورة.

مواضيع مشابهه

مدير صندوق التنمية الزراعية يزور جمعية النحالين التعاونية بالباحة

مدير صندوق التنمية الزراعية يزور جمعية ا...

زار مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي أمس, جمعية النحالين التعاونية بالباحة, يرافقه وفد من المركز الرئيسي وفرع الصندوق بالباحة.
والتقى السهلي رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بالباحة الدكتور أحمد الخازم والنحالين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية, واستمع إلى شرح عن أنشطة معهد جمعية النحالين التعاونية الدولي للتدريب والدورات التي يقدمها والتعرف على التجهيزات التدريبية.
كما شملت الزيارة الاطلاع على مشاريع الجمعية خاصة مبنى الجمعية الرئيسي الذي يتم تنفيذه بدعم من الصندوق وبعض الورش والمعامل التي تم تجهيزها أيضا بدعم من الصندوق.
ونوه الدكتور الخازم بدعم الصندوق بقرض للجمعية بمبلغ 19 مليون وتوقيع مذكرة التعاون الخاصة مع الجمعية لإقراض النحالين في منطقة الباحة بمبلغ 40 مليون ريال برعاية سمو أمير منطقة الباحة كمرحلة أولى, بحيث يقوم الصندوق بدفع المبالغ للجمعية وتقوم الجمعية بتوفير جميع أدوات ومستلزمات تربية النحل، وطرود النحل سواء البلدي أو المستورد، وتقوم بالتدريب الذي يعد شرطا للحصول على القرض.

أمير الباحة يرعى المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي

أمير الباحة يرعى المؤتمر العلمي لمهرجان ...

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي تحت شعار "أفضل الممارسات والتجارب لتربية النحل لتحقيق رؤية المملكة 2030"، وذلك بمقر فندق سويس انترناشونال بمحافظة بلجرشي.

واستهل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة رئيس اللجنة المنظم للمهرجان الدولي للعسل الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وجميع الحضور، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل، ودعمه اللامحدود لجمعية النحالين التعاونية بالباحة الذي أسهم في تطوير وإنتاج العسل حتى أصبح صناعة تنافسية في المنطقة.
وبين أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية النحالين بالباحة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبدعم من جامعة الباحة ومجلس الجمعيات التعاونية، يشارك فيه خبراء من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ، ومن اتحاد النحالين العالمي "الإيبومنديا"، ومن الجمعية العربية لتربية النحل، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وجامعة الملك سعود، وصندوق التنمية الزراعية.
وأشار الدكتور الخازم إلى أن المؤتمر يتضمن على مدى يومين عقد العديد من ورش العمل تحت عنوان "كن نحالاً ولا تكن عسالاً"، التي تهدف إلى رفع مهارات النحالين وتركز على التطبيقات العملية، إلى جانب عقد العديد من الاتفاقيات مع دولة الإمارات وجهات أخرى بالمملكة، معرباً عن شكره لشركاء النجاح لهذا المؤتمر والداعمين ولكل من أسهم في إنجاح المهرجان.
من جانبه أوضح الوكيل المساعد بوزارة البيئة والمياه والزراعة للشؤون الزراعية الدكتور سليمان الخطيب، أن المؤتمر تضمن عدت محاور دارت حول مبادرات ومقترحات تطوير تربية النحل في المملكة العربية السعودية ، واستعرض الأنشطة البحثية في هذا المجال ، وأراء ومقترحات الخبراء والمختصين لتطوير صناعة النحل بالمملكة ، مؤكداً أن الوزارة تولي قطاع العمل التعاوني اهتماماً بالغاً ممثلاً في مجلس الجمعيات التعاونية المختلفة الذي أثمر عن عقد عدة شركات واتفاقيات لتقديم الخدمات الفنية في مجالات الزراعة.
وأضاف أن قطاع نحل العسل يعد ضمن القطاعات التي سيتم فيها بمشيئة الله تعزيز التعاون بين الوزارة والجمعيات التعاونية, وذلك ضمن مشاريع تطوير قطاع النحل والعسل التنموية التي أطلقتها الوزارة ضمن خطتها التطويرية لقطاع نحل العسل ، منوهاً بما تولية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بالدعم الذي يلقاه قطاع الزراعة بالمملكة، وبمتابعة حثيثة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة.
وأكد الدكتور الخطيب أن قطاع نحل العسل من أحد أبرز المجالات المستهدفة في برامج الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، نظراً لدوره الإيجابي في استدامة الموارد الطبيعية والزراعية ، مستعرضاً أبرز ما يميز صناعة النحل ودورها الإيجابي في الزراعة في المملكة ، مفيداً أن الوزارة عملت على إطلاق مبادرة تطوير صناعة النحل ومهنة النحالة ، وإقرار خطة الوزارة لتطوير قطاع محل العسل بما يسهم في رفع اقتصاديات العاملين ، وذلك وفق خمس برامج يندرج تحت كل برنامج عدة مشاريع تهدف إلى الموازنة في قطاع نحل العسل ما بين الإنتاج المحلي والمستورد ورفع مستوى تقنيات النحالة والزيادة والتنوع لمنتجات النحل في السوق السعودية.
وأبان أن الوزارة باشرت في طرح عدد من مشاريع برامج الخطة ضمن ميزانية مهارات التحول الوطني باعتماد يصل إلى 100 مليون ريال ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للمؤتمر ولكل من شارك وأسهم في نجاحه.

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان ال...

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة ، وذلك في مفرق بيدة بمحافظة القرى.
ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاحه ، ثم تجول سموه في معارضه التي يشارك فيها أكثر من 40 عارضاً يمثلون عدد من المزارعين بالمنطقة يعرضون فاكهة الرمان, التي تنتجها مزارع الرمان بالمنطقة المنتشرة في مركز بيده وبني عدوان ومنحل بمحافظة القرى ، ووادي تربة زهران بمحافظة المندق, ووادي مراوة في محافظة بني حسن، وتضم نحو أكثر من 200 ألف شجرة رمان ، تنتج ما يقارب 30 طناً من الرمان سنوياً ،فيما يستهدف المهرجان بيع نحو 7000 طن خلال فترة إقامته التي تستمر 5 أيام .
كما شاهد سموه بعض المنتجات الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة مثل العنب واللوز والتوت ، واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح من المزارعين عن إنتاج الرمان وطرق زراعته وأسعاره.
بعد ذلك دشن سمو أمير الباحة عبر اللوحة الالكترونية عدداً من مشروعات جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة ، ثم تجول في مقر المبني الذي يضم تلك المشروعات ، حيث شاهد سموه محتوياته وأجنحته ، مستمعاً إلى شرح من رئيس مجلس إدارة جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة سعيد بن بخروش عن المشروع الذي يضم مركز أعضاء الرمان ، وصالة الأدوات الزراعية التي تشمل مختلف الآلات والأدوات الزراعية الحديثة ، ومشاتل الجمعية ، وركن الجمعية السعودية للزراعة العضوية التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يقوم بتعريف المزارعين بآلية الزراعة العضوية ودعم المزارعين ، وقاعة التدريب التي تتسع لأكثر من 200 متدرب ، والمبني الإداري للجمعية ، وركن البريد السعودي للشحن السريع .
واستمع سموه خلال الافتتاح إلى شرح من محافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان عن المهرجان الذي يعرض فاكهة الرمان إلى جانب الفعاليات المصاحبة ، التي تتضمن المسابقات الثقافية والندوات والمحاضرات العلمية ، والفنون الشعبية، وركن أصدقاء الرمان الذي يختص بتعليم الأطفال على كيفية الزراعة ، وركن الأسر المنتجة الذي يشارك به 10 أسر تعرض العديد من المأكولات الشعبية والحرف اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، والعديد من العروض التي سيشهدها مسرح المهرجان التي تبدأ فعالياته من الساعة الخامسة عصراً وحتى الثانية عشر مساءً .
وفي الختام كرم سمو أمير منطقة الباحة رعاة المهرجان والجهة المنظمة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ القرى خالد العبيلان ومن رئيس جمعية الرمان التعاونية سعيد بن بخروش ، كما سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بما شاهده في المهرجان .
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحفي عقب الافتتاح بما شاهده من تنظيم لمهرجان الرمان في نسخته الحالية ، مقدماً سموه شكره للقائمين على المهرجان وما قاموا به من جهود في سبيل تطويره حسب التوجيهات الصادرة لهم .
وأكد سموه بأنه يتطلع إلى أن يشهد المهرجان المزيد من التطور في الأعوام المقبلة ، بما يحقق المزيد من الإنتاج ويعود بالمردود الاقتصادي المثمر على سكان الباحة ، مشيراً سموه بأن هناك دراسات لتصدير الرمان محلياً وخارجياً ، ولتنظيم بعض المهرجانات الأخرى المماثلة لبعض المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة .
بعدها شارك سموه في فلكلور العرض الشعبية التي قدمته فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى.
حضر الافتتاح مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي, ومدير مكتب سموه أحمد بن صالح السياري ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمهتمين بزراعة الرمان .

الجمعية العمومية لتعاونية الزلفي تستعرض الميزانية المالية والارباح والخطط المستقبلية والمشاريع القائمة

الجمعية العمومية لتعاونية الزلفي تستعرض ...

عقدت  الجمعية التعاونية متعددة الاغراض بالزلفي إجتماع الجمعية العمومية لها أمس  الأول برئاسة رئيس مجلس الادارة الدكتور حمد بن أحمد البدر، وبحضور مندوبي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالمحسن العمر ، وعبدالكريم المخيمر وذلك بمقر مصنع التمور

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الميزانية العامة والأرباح لعام 1437هـ كما اطلع أعضاء الجمعية العمومية على تقرير مفصل للمشاريع القائمة، والتي تحت الإنشاء "الأعلاف، ومصنع التمور، والمجمع التجاري، والمركز النسائي، والتعاونية الغذائية"

وأستعرض رئيس مجلس الادارة الخطط المستقبلية للجمعية  منها مشروع التعاونية لتقنية المعلومات، والتي تهدف من خلالها إلى تأمين تواصلها وخدماتها إلكترونيا مع المستفيدين والشركات علاوة على خدمات التسويق واستضافة المواقع،

كما أثني أعضاء الجمعية العمومية علي الجهد المبذول من أعضاء مجلس الادارة وتلبية خدمات المواطنين بتنفيذ العديد من المشاريع وتم تجديد الثقة فى المجلس لمواصلة التطوير واستكمال المشاريع القائمة والمستقبلية