اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق وذلك لصيانة وتشغيل المساجد والمرافق المشمولة بعناية المؤسسة على طريق الرياض - المدينة المنورة.

مواضيع مشابهه

ورشة عمل لتأسيس (الجمعية التعاونية الزراعية لتأهيل المدرجات الزراعية وزراعة وانتاج البن بمنطقة جازان )

ورشة عمل لتأسيس (الجمعية التعاونية الزرا...

أقيم صباح يوم الإثنين ١٤٣٩/٦/١٠ ه‍ بقاعة الملكة في محافظة الداير الإجتماع الثاني وورشة العمل لتأسيس (الجمعية التعاونية الزراعية لتأهيل المدرجات الزراعية وزراعة وانتاج البن بمنطقة جازان ) .

وكشف مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة في جازان المهندس غانم الجذعان أن مزراعين من ٦ محافظات في منطقة جازان اجتمعوا اليوم في محافظة الداير بحضور محافظ الداير بني مالك الأستاذ سفر الشهراني، ومحافظ فيفا الأستاذ عبد الله البرّاق، ومحافظ العيدابي الأستاذ حسين الدعجاني ورئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية بالمملكة الدكتور عبدالله كدمان، واتفق الحضور على تسمية الجمعية التعاونية لزراعة البن وتنمية المدرجات الزراعية بمنطقة جازان.

وقال الجذعان إلى أن هذا الاجتماع جاء بهدف تنسيق الجهود وحث المزارعين على تأسيس جمعية تعاونية تساعد في دعم زراعة البن في المملكة، والاهتمام بالمدرجات الزراعيةوتلبي الإقبال المتزايد على البن. وبين الجذعان أن الاجتماع الذي تم اليوم يشكل نقطة تحول في عمل مزارعي البن والمدرجات الزراعية عن طريق الانخراط في الجمعيات التي ستشكل نقلة نوعية في محصول البن الذي يشكل موروثا اقتصاديا وتاريخا حضاريا لأهل المنطقة.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان أن الجمعيات التعاونية ستساعد المزارعين على تنسيق الجهود والحصول على الخدمات، إضافة إلى تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، وتوفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، وخلال كلمته في الاجتماع التأسيسي أوضح الدكتور كدمان للمزراعين طريقة تسجيل الجمعيات التعاونية ومراحل التسجيل التي يحتاج المزارعون إلى معرفتها.

يُذكر أن زراعة البن تنتشر في المرتفعات الجبلية في جازان، وتسعى وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى دعم زراعة البن عن طريق توفير الدعم الفني والتقني للمزارعين، وخلال الأسبوعين الماضيين وقعت الوزارة مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية اتفاقية تهدف إلى المساندة التقنية لأصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة في جازان، لدعم زراعة البن، وبينّت الوزارة حينها أن الاتفاقية تهدف إلى مساعدة ٣٠ ألف مستفيد لزيادة الإنتاج الزراعي، والاستفادة من مصادر المياه المتجددة، وتعزيز الإنتاجية والربحية للمزارعين

معالي وزير الزراعة يزور مركز التسويق التابع للجمعية التعاونية التسويقية بحائل

معالي وزير الزراعة يزور مركز التسويق الت...

زار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م.عبدالرحمن الفضلي ووكيل الوزير م.أحمد العيادة لمركز التسويق التابع للجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بحائل ، واطلع معاليه ومرافقيه على تجربة الجمعية في مجال التسويق الزراعي وابرز انجازاتها وخططها المستقبلية، كما تجول في مرافق المركز واطلع على احدث التجهيزات التي توائم عمل الجمعية.

 اجتماع طالبي تأسيس الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي بمنطقة جازان

اجتماع طالبي تأسيس الجمعية التعاونية للت...

اجتمع طالبي تأسيس  بمنطقة  وذلك لاعتماد لائحة نظام الجمعية وصياغة اهدافها بحضور الأمين العام لـ  أ. فواز العنزي ومدير فرع وزراة الزراعة بالمنطقة ممثل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الأمير منصور بن مقرن يرعى احتفال الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بعسير

الأمير منصور بن مقرن يرعى احتفال الجمعية...

رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير مساء اليوم، احتفال الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بمنطقة عسير، بمناسبة تحقيق انتاج ٣٠ مليون طير خلال العام ، وتكريم رئيسها الدكتور عبدالله بن سعيد بن كدمان بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس إدارة الجمعيات التعاونية بالمملكة، وذلك في فندق قصر أبها .
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي كلمة أوضح خلالها أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي منذ تأسيسها قبل ٤٠ عاماً , تسعى إلى تعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي من خلال توفير منتجات زراعية وغذائية مستدامة وبأسعار معقولة، وتعدّ الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن إحدى استثمارات الهيئة، لافتاً إلى أن الهيئة تجتهد في التزامها بتلك الرؤية من خلال سعيها الدؤوب إلى تحقيقها عن طريق الاستثمار الزراعي, إضافة إلى تنمية الموارد الزراعية والبشرية.
بعد ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة, كما شاهد سموه عرضاً مرئياً بعنوان " نحن جزء من رؤية وطن ٢٠٣٠ ".
تلا ذلك كلمة الجمعية التي ألقاها اللواء المهندس عبدالله بن عائض القحطاني ثمن خلالها رعاية سمو الأمير منصور بن مقرن لاحتفال الجمعية ، مشيداً بما حظيت به المنطقة من رعاية واهتمام القيادة الرشيدة على مدار الأزمنة الماضية من خلال ما تشهده المنطقة من تطور ونهضة في شتى المجالات، مبيناً أن الجمعية تحتفل اليوم بتحقيق إنتاجية بلغت ٣٠ مليون طائر خلال العام، وتسعى إلى أن يصل الإنتاج إلى ٦٠ مليون طائر سنوياً خلال الأعوام القادمة.
عقب ذلك شهد سمو نائب أمير منطقة عسير توقيع اتفاقيتين بين الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي , وأخرى بين الجمعية والغرفة التجارية الصناعية بأبها .
وفي نهاية الحفل كرّم سمو الأمير منصور بن مقرن المحتفى به، وعدد من الجهات الراعية والداعمة، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.