اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

 اجتماع طالبي تأسيس الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي بمنطقة جازان

اجتماع طالبي تأسيس الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي بمنطقة جازان

اجتمع طالبي تأسيس بمنطقة وذلك لاعتماد لائحة نظام الجمعية وصياغة اهدافها بحضور الأمين العام لـ أ. فواز العنزي ومدير فرع وزراة الزراعة بالمنطقة ممثل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.


مواضيع مشابهه

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزيادة عدد المواطنين

مجلس الجمعيات التعاونية بالشرقية يعد بزي...

أكد مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية زيادة عدد الجمعيات التعاونية، وتنويع نشاطاتها، وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها، وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة.

وأعلن المجلس في الاجتماع الذي عقد في الظهران بمشاركة 19 جمعية من محافظات ومدن المنطقة أن الجمعيات لديها طموح لتحقيق اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية والمسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

وقال عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم المري لـ"الرياض": اللقاء يأتي ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام في تحقيق أهداف ومبادرات رؤية 2030 للمملكة.

وأضاف أنه تم استعراض الخطة والمبادرات على الجمعيات التعاونية بالمملكة خلال الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية، واقترح ممثلو الجمعيات اضافة مبادرات أخرى، وهي من ضمن توصيات الاجتماع التنسيقي.

حضر اللقاء نبيل الدوسري نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، وعدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في ا...

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان آسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وبيّن بن كدمان أن الكلمات تتزاحم في يوم الوطن للتعبير عن هذه الذكرى العظيمة، فكلٌ منها تنشد الفخر بالتغني بوطن المجد ومؤسسه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه الملوك - رحمهم الله - الذين تعاقبوا على قيادة المملكة حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث نقلوا بلادنا إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
وقال: في يوم الوطن المجيد لا يسعنا إلا أن نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يرحم مؤسس هذه البلاد ومرسي قواعدها على الشريعة الإسلامية ويجزيه عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يرحم أبنائه ملوك المملكة الذين عملوا من أجل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يحفظ قيادتنا الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ويؤديهم بنصره.
وأضاف كدمان أنه من خلال هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم نؤكد بأننا في مجلس الجمعيات التعاونية ماضون في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال البرامج التي أطلقها المجلس سعياً لتعزيز رسالته المرتكزة على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يسهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.
وبيّن أن مجلس الجمعيات التعاونية يعمل باستمرار على تقديم الدعم الضروري للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه التي تتواكب مع رؤية وسياسة المملكة العربية السعودية، راجياً من العلي القدير أن يوفق حكومتنا الرشيدة لما فيه خير للبلاد والعباد وأن يديم على وطننا الشامخ الأمن والرفاهية والاستقرار.

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاون...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية؛ الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين بالرياض، بحضور نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبد الملك التويجري؛ وعضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الإعلامية للمجلس المهندس خالد الباتع؛ وبحضور ومشاركة المهندس مشاري الجويره مدير الإدارة العامة للتنمية والتطوع والمشرف على مبادرة “الإسكان التعاوني” بالإسكان التنموي؛ وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ محمد الحربي الباحث الاجتماعي في مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية‪.‬

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق إلى أهمية الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين في نشر ثقافة الإسكان التعاوني  ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع الإسكاني‪.‬

من جهته، أوضح نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبد الملك التويجري؛ أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين كأول جمعية في هذا القطاع الحيوي ستخدم القطاع الإسكاني بالمملكة بدعم من وزارة الإسكان، من خلال تمكين الإعلاميين من تملك المسكن المناسب وهو أحد أهداف رؤية المملكة 2030 التي يسعى مجلس الجمعيات التعاونية تحقيقها من خلال الشراكة مع وزارة الإسكان‪.‬

وعبر نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية؛ عن سعادتهم بأن تكون أولى الجمعيات التعاونية للإسكان من نصيب الإعلاميين وعبر نخبة مميزة منهم؛ مبينا: لاشك إن الإعلام شريك رئيس في الحراك التنموي بوطننا الغالي في التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين في مختلف المجالات؛ كما إننا في المجلس نثق تماما بأن الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين ستكون مرجعاً مهماً لبقية المهن لنهج هذا المسار الحيوي الذي لازال لم يرتق لطموحات القيادة والمسؤولين لخدمة المواطنين كلٌ حسب مهنته‪.‬

وتابع التويجري “نرنو في مجلس الجمعيات التعاونية إلى أن تسهم الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين من خلال القائمين عليها وهم نماذج مميزة للإعلام السعودي بقيادة الأخ العزيز الأستاذ عبد العزيز العيد وبقية الأعضاء المؤسسين إلى نشر الوعي التعاوني التنموي في قطاع الإسكان؛ وأن يقدموا من خلال الجمعية النصائح والمعلومات التوعوية والتثقيفية التي تهتم بالشأن الإسكاني‪.‬

يذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تأسيسية برئاسة الأستاذ عبد العزيز العيد، وعضوية كل من: أ. سعود الغربي نائباً للرئيس، أ. إبراهيم الحسون أمينا للصندوق، أ. يعقوب المطير عضواً، أ. ماجد الحربي عضواً، حيث ستعمل الجنة التأسيسية من خلال اللقاءات القادمة على انهاء الإجراءات الرسمية؛ ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وستدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية‪.‬

يذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية؛ يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (245) حالياً إلى (1000) جمعية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م مساهمة منه لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية2030.

اتفاقية زراعية وبحثية وتدريبية بين مجلس الجمعيات التعاونية وجمعية العلوم الزراعية

اتفاقية زراعية وبحثية وتدريبية بين مجلس ...

أبرم مجلس الجمعيات التعاونية اتفاقية تعاون مع الجمعية العلمية للعلوم الزراعية بجامعة الملك سعود اليوم على هامش المؤتمر الحادي عشر لمفاهيم استدامة الموارد الطبيعية ومستقبل التنمية الزراعية في ظل رؤية 2030، حيث يأتي التوقيع بين الطرفين من منطلق تعزيز الجهود وتبادر الخبرات تحقيقاً للتكامل بين الطريفين، وتأكيداً لأهمية التعاون المشترك فيما يتعلق ببرنامج الشراكة الزراعية، البحث والتدريب،وذلك في مقر كلية علوم الأغذية والزراعة في الجامعة.
وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق شراكة زراعية وبحثية وتدريبية بين المجلس والجمعية في مجال العلوم الزراعية، التعاون بين منسوبي المجلس والجمعيات التعاونية الزراعية (ببرامج العلوم الزراعية) والجمعية في المجالات الزراعية والإجراءات البحثية والعلمية.
وأوضح أن مجالات التعاون تتمحور حول المشاريع البحثية والتي تشتمل على البحوث الزراعية وبحوث العلوم الأساسية في مجالات الزراعة التي يتفق الطرفان على إجرائها بالمجلس، بحيث تكون هذه البحوث بإشراف مشترك من باحثي المجلس والجمعية بما يتماشى مع الاستراتيجية البحثية في المملكة، وبما يعود بالنفع للفئات التي يخدمها مجلس الجمعيات التعاونية.
وذكر كدمان أن مجالات التعاون تشمل كذلك التعليم والتدريب والذي يتضمن استحداث برامج تدريبية في مجال الزراعة والبحوث الزراعية بإشراف مشترك من المجلس والجمعيات السعودية للعلوم الزراعية على أن يتم توفير مقاعد تدريبية بغرض إقامة الدورات عن طريق إدارة مشاريع الإرشاد الزراعي بالمجلس حسب الآلية المتعارف عليها بدون مقابل مادي، مبينا أن الاتفاقية تستهدف المهندسين الزراعيين والفنيين المتدربين
من داخل المجلس والجمعيات التعاونية الزراعية، بالإضافة إلى عقد دورات وورش عمل ومؤتمرات مشتركة، وترتيب أيام توعية يقوم المجلس بدعمها مادياً والإشراف عليها وتنظمها الجمعية مع مراعاة ما سيرد في المادة السابقة.
وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن أن تكون الجمعية (بيت الخبرة) لدراسة العلوم الزراعية وتصميم البرامج لها وفق أحدث الدراسات العملية في هذا المجال، والاستعانة بالموظفين المؤهلين من الطرف المجلس كمتحدثين رسميين في المناسبات العلمية كالمؤتمرات، الندوات، والاجتماعات وغيرها التي تقيمها الجمعية.
وتمنى الدكتور كدمان أن يكون أثر هذه الاتفاقية ملحوظاً في القريب العاجل على الجمعيات التعاونية الزراعية وأن تستفيد منها في تطوير العمل التعاوني الزراعي، مقدماً شكره للجمعية العلمية للعلوم الزراعية على ما تقدمه من جهود علمية لخدمة القطاع الزراعي بشكل عام.