اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

محافظ الحجرة يستقبل د. عبدالله كدمان

محافظ الحجرة يستقبل د. عبدالله كدمان

استقبل محافظ محافظة بمنطقة أ. عبدالرحمن منسي ال عصيدان بمكتبه رئيس مجلس إدارة د. عبدالله كدمان في لقاء وذلك لمناقشة سُبل النهوض بالقطاع التعاوني بالمحافظة .

مواضيع مشابهه

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

عقد مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية اجتماعه الثامن للعام 2018 م ، بحضور كافة أعضاء مجلس الإدارة.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان ، وتمت مناقشة جدول الأعمال والذي ركز على مناقشة أعمال المجلس خلال العام 2018 م ومناقشة التقرير السنوي للمجلس وابرز المشاريع التي عمل عليها، كما اتخذ عدد من القرارات التي من شأنها دعم أعمال المجلس .

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العم...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية اليوم السبت الجمعية العمومية الخامسة بمدينة الرياض، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية العمومية للمجلس استراتيجية جديدة، ترتكز على تعزيز العمل التعاوني، ودعم انتشار الجمعيات التعاونية، ورفع كفاءة أعمالها بما يحقق توجهات وخطط الدولة في هذا المجال.

كما اعتمد الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس، إضافة إلى اعتماد لائحة الإقراض التعاوني، واعتماد لائحة عمل المجلس، وتحويل مجلس الجمعيات إلى هيئة تعاونية، وتحويل اسم الجمعيات التعاونية إلى "تعاونيات" لإزالة اللبس بين القطاع غير الربحي والتعاوني.

وقال الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية: إن الإجراءات الجديدة تسمح برفع عدد التعاونيات إلى نحو 2000 تعاونية لمواكبة رؤية السعودية 2030.

وأوضح "كدمان" أن الاستراتيجية الجديدة تشجِّع توطين الوظائف من خلال توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، كما تؤدي إلى رفع مشاركة القطاع التعاوني في الناتج المحلي ليصل إلى 3 %.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في قطاعات مهمة من اقتصاد الوطن.

وأقرت الجمعية استمرار عضوية مجلس الجمعيات التعاونية في الحلف التعاوني الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية؛ لما لهذه التجمعات من فوائد كبرى لدعم مسيرة العمل التعاوني.

كما تم اعتماد مركز تعاوني للاستشارات الفنية والمالية والإدارية والهندسية، يتبع مجلس الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية اعتماد مركز تدريب تعاوني، يمكن أن يطوَّر لاحقًا إلى معهد تعاوني يمارس نشاطاته على مستوى السعودية، بالتعاون مع الجهات المختصة. وحث المجتمعون مجلس الإدارة على التفاوض مع المؤسسة العامة للحبوب لإعطاء الجمعيات التعاونية الميز النسبية لتوزيع منتجات المؤسسة والشركات التابعة لها كافة

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووز...

وقع مُمثلاً في عضو مجلس الإدارة م. خالد الباتع اليوم مذكرة شراكة مع وزارة القوى العاملة في مُمثلة في م. حارب المحروقي مدير عام التدريب، وذلك لتطوير قطاع الثروة السمكية بالمملكة وتأتي بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية يوقِّعان اتفاقية شراكة فنية

وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجم...

أبرمت وزارة البيئة والمياه والزراعة اتفاقية شراكة فنية مع مجلس الجمعيات التعاونية اليوم الأربعاء في الطائف، برعاية وحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي.

وتتضمن الاتفاقية التي وقَّعها وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح الخمشي، ورئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، تقديم مجلس الجمعيات التعاونية الخدمات الاستشارية للبحث والتطوير في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي والتنمية الريفية والأبحاث الزراعية والإرشاد الزراعي للوزارة، إضافة إلى الشراكة الفنية الفعلية في مبادرات الوزارة، ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، والشراكة الفنية لتطوير معايير وضوابط وسياسات لخدمات الوزارة المتنوعة في المجالات الزراعية المختلفة، فضلاً عن المشاركة في دراسة الأنظمة الزراعية.

وتسري اتفاقية الشراكة الفنية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية لمدة ثلاث سنوات ميلادية من تاريخ توقيعها.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل دور الجمعيات التعاونية في السعودية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين أفراد المجتمع.

وأشار "كدمان" إلى أن الشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة تقوم على تبادل الخبرات والمعلومات للنهوض بالقطاع التعاوني لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات الاقتصادية كافة، وتحسين الدخول، ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

وقدم الدكتور عبدالله كدمان شكره وتقديره لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي على دعمه لهذه الاتفاقية للرقي بالقطاع التعاوني، وتفعيل الجمعيات التعاونية؛ لتقوم بدورها المناط بها تجاه المجتمع.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية تأسس بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (٧٣) بتاريخ ٩/ ٣/ ١٤٢٩هـ. ويشرف المجلس على أكثر من ٢٥٠ جمعية تعاونية منتشرة في مدن السعودية.

ويهدف المجلس إلى تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وخلق الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.