اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

أمير الباحة يكرم مجلس الجمعيات التعاونية

أمير الباحة يكرم مجلس الجمعيات التعاونية

كَرم  صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة ، نظير دعمه لـ المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي وفعالياته المصاحبه، تسلم التكريم سعادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله كدمان

مواضيع مشابهه

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذ...

برئاسة رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان وحضور أ.د. أبراهيم عارف مالك المبادرة عقد اجتماع مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية في مقر جمعية النحالين التعاونية بالباحة بحضور الجمعيات الزراعية المنفذة للمبادرة
كما اشاد رئيس المجلس بالدور الذي تقوم به الجمعيات التعاونية المنفذة للمشروع والتي تعمل كفريق واحد بهدف اتمام المبادرة بما يتواكب مع طموحات وزارة البيئة والمياه والزراعة و القيادة لدعم رؤية المملكة



مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس ...

وقع مجلس الجمعيات التعاونية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم، عقود طلبات تأسيس 135 جمعية تعاونية في مختلف المجالات، خلال الحفل المقام , بحضور وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الزبن، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون البلدية الدكتور يحيى الحقيل، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

ويهدف توقيع العقود، التي تضم الذكاء الاصطناعي, والأمن السيبراني, ومجال الطاقة, والسياحة, والصحي, والإسكان, والتعليم, والصناعة, والتسويق, والإعلام الرقمي, والعلاقات العامة وغيرها, إلى تعزيز العمل التعاوني والإسهام في التنمية المجتمعية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان، أن المجلس يسعى إلى توسيع دائرة العمل التعاوني من خلال تدشين الجمعيات التعاونية في مناطق المملكة، ورفع العدد من 243 جمعية قائمة حالياً إلى 2000 جمعية تعاونية بحلول 2030م، ونشر ثقافة العمل التعاوني، مضيفًا أن المجلس يحث على تطوير القطاع التعاوني لتحقيق الكفاءة واستدامة الموارد وتبادل المنافع.

وقدم بن كدمان شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على دعمه الغير محدود لمجلس الجمعيات التعاونية في التوسع في العمل التعاوني ونشره بين أفراد المجتمع، من خلال المتابعة والاهتمام والدعم المستمر، فضلاً عن التسهيلات والخدمات وغيرها التي تدعم القطاع التعاوني في شتى المجالات.

وأوضح بن كدمان أن الحفل شهد تقديم أوراق عمل عن الجمعيات التعاونية، وعن وزارة البيئة والمياه والزراعة قدمها محمد الحيدري، وورقة عمل عن وزارة الإسكان "الإسكان التنموي قدمها المهندس مشاري الجويرة.

وبيّن أن المجلس يسعى إلى التعاون مع العديد من القطاعات والبرامج لتحقيق أهدافه نحو مجتمع تعاوني متكاتف، لافتًا الانتباه إلى أن هذه الجمعيات التعاونية تأتي لتقدم خدماتها التنموية والمجتمعية لسكان منطقة مكة المكرمة، وتعزيزًا للعمل التعاوني ونشر ثقافته بين أفراد المجتمع، للنهوض به ومواكبة رؤية المملكة 2030، نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1...

كشف لـ"الاقتصادية" الدكتور عبد الله كدمان؛ رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، أن هناك 150 ألف مساهم في الجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لرفع عدد المساهمين إلى 500 ألف مساهم في 2030.
وأوضح كدمان، أن مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي، تبلغ حاليا 1.5 مليار ريال، فيما يستهدف المجلس رفعها إلى 18 مليار ريال أي بنسبة 3 في المائة من الناتج.
وأشار إلى وجود أهداف استراتيجية يعتمدها المجلس وفق "رؤية المملكة 2030"، أولها الوصول إلى 2000 جمعية تعاونية، وتوفير 200 ألف وظيفة للذكور والإناث، مستدركا أنه يوجد الآن 64 طلبا لجمعيات تحت التأسيس.
وبين، أن نسبة التوطين في الجمعيات الاستهلاكية وصلت 65 في المائة، في حين وصلت نسبتها في الجمعيات الزراعية إلى 20 في المائة.
ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية إلى أن المجلس قدم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دراسة لتطوير القطاع التعاوني في الأنظمة واللوائح والحوكمة، والجهات ذات العلاقة.
وأضاف، أن هناك إجراءات بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجهات أخري تؤخر عملية تسجيل الجمعيات، وهناك بعض الجمعيات تأخذ فترة تسجيلها من ستة أشهر إلى سنة، لذلك يسعى المجلس لتطوير النظام واللوائح والوصول إلى أتمتة التسجيل للجمعيات.
وتنقسم الجمعيات التعاونية إلى سبعة أنواع هي الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، والجمعيات التعاونية الزراعية، الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك، الجمعيات التعاونية المهنية، الجمعيات التعاونية التسويقية، والجمعيات التعاونية الخدمية.
ويعمل مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، على التنسيق بين الجمعيات التعاونية لتلافي الازدواجية أو التعارض في الخدمات التي تقدمها، وتشجيع التواصل والزيارات وتبادل الخبرات بين الجمعيات التعاونية.
وذلك علاوة على دراسة أوضاع الجمعيات التعاونية المتوقفة والمتعثرة من أجل المساعدة على النهوض بها أو التوصية بتعديل اختصاصها أو دمجها مع جمعيات أخرى أو تصفيتها والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه القائمة وتؤثر في تحقيق أهدافها.

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية لل...

وقع مجلس الجمعيات التعاونية مؤخرا مذكرة تفاهم مشتركة مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية ومثل المجلس رئيس المجلس د. عبدالله كدمان ومثل    رئيس مجلس الإدارة معالي د. فهد بالغنيم ، وذلك بحضور الدكترو عبدالملك التويجري نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

واعضاء مجلس الإدارة م. خالد الباتع، والدكتور عبدالرحمن الناصر، وبحضور الأمين العام للجمعية أ. عبدالله الحصان، وتضمنت الاتفاقية على توحيد الجهود في دعم وتشجيع القطاع التعاوني في المملكة ونشر ثقافة الزراعة العضوية وتنميتها ، من خلال بناء شراكات فعالة مع الجمعيات التعاونية الزراعية بالمملكة، كما تضمن الاتفاقية تنسيق الجهود لتسويق المنتجات العضوية 

من خلال الجمعيات التعاونية المنتشرة بالمملكة ، وإقامة ندوات ومؤتمرات مشتركة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للطرفين.