اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

وكيل وزارة التغير المناخي بدولة الامارات يزور جناح مجلس الجمعيات بالمؤتمر العالمي للتمور

وكيل وزارة التغير المناخي بدولة الامارات يزور جناح مجلس الجمعيات بالمؤتمر العالمي للتمور

زار الشيخ الدكتور ماجد القاسمي الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بوزار التغير المناخي والبيئة بدولة الامارات جناح مجلس الجمعيات التعاونية المشارك في المؤتمر العالمي للتمور واطلع على دور الجمعيات التعاونية بالمملكة .

مواضيع مشابهه

ورقة عمل تستعرض أهمية الجمعيات التعاونية وأثرها الإيجابي

ورقة عمل تستعرض أهمية الجمعيات التعاونية...

شارك مجلس الجمعيات التعاونية، في ورشة العمل التي عقدت في منطقة جازان، والتي ناقشت تأهيل المدرجات الزراعية في المنطقة الجنوبية وزراعة وإنتاج البن في جازان تحت رعاية وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة.

وجاءت مشاركة مجلس الجمعيات التعاونية بورقة عمل بعنوان “الجمعيات التعاونية هي الحل” قدمها رئيس مجلس إدارة المجلس الدكتور عبدالله كدمان، حيث تطرق إلى نشأة المجلس والتعريف به.

واستعرض الدكتور عبدالله كدمان أثناء طرح ورقة العمل التي تمثل مجلس الجمعيات التعاونية أهمية العمل التعاوني والجمعيات التعاونية للمجتمع، من خلال تقديم الحلول والدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

 

وأكد كدمان أن المجلس يهدف إلى تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وخلق الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.

وأشار كدمان إلى أن عدد الجمعيات التعاونية في المملكة يبلغ ٢٣٥جمعية تعاونية، وهي مؤسسات ذات أهداف اقتصادية واجتماعية تؤسس  بصورة اختيارية من قبل أشخاص لهم أغراض واحتياجات متشابهة يسهمون في رأس مالها ويديرونها بطريقة شورية ولكل منهم صوت واحد في إدارتها مهما كانت مساهمة  فيها.

وتناول دور الجمعيات التعاونية في التنمية من خلال المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في كافة القطاعات الاقتصادية، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الانتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

 

وقدم رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، على متابعته الدائمة وحرصه المستمر ودعمه للمجلس لتحقيق أهداف نحو مجتمع تعاوني.

وأضاف “الشكر موصول لمعالي  وزير  البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي ، وبقية الزملاء المنظمين والمشاركين في هذا اللقاء القيّم.

يذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية أسس عام ١٤٢٩هـ، ويندرج تحته نحو ٢٣٥جمعية تعاونية في مختلف مدن المملكة.

يشار إلى أن الاجتماع وورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة جازان تهدف إلى إعادة الحياة الزراعية في المناطق الجنوبية وإحياء الهوية الجنوبية للمنطقة وجبالها من خلال تأهيل المدرجات الزراعية التي اشتهرت بها، فضلاً عن زراعة وإنتاج البن بمنطقة جازان، حيث تعد منطقة خصبة لذلك.


وكيل وزارة الزراعة ورئيس مجلس الجمعيات يلتقون بمزراعي ومنتجي البطاطس

وكيل وزارة الزراعة ورئيس مجلس الجمعيات ي...

التقى وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة م.أحمد العيادة و د.عبدالله كدمان رئيس مجلس الجمعيات التعاونية وعددا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لمنتجي البطاطس بحضور د.سليمان الخطيب مدير الثروة النباتية بالوزارة، لمناقشة رؤية الجمعية لخدمة مزارعي ومنتجي وموردي البطاطس.

رئيس وأعضاء مجلس الإدارة يجتمعون بمنسوبي الجمعيات التعاونية بمنطقة الباحة

رئيس وأعضاء مجلس الإدارة يجتمعون بمنسوبي...

انطلاقاً من رؤية واستراتيحية .. اجتمع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بمنسوبي الجمعيات التعاونية بمنطقة القائمة وتحت التأسيس لمناقشة ابرز المعوقات والحلول المقترحة لتطوير العمل التعاوني بالمنطقة، وذلك

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل ومحافظ مؤسسة الحبوب ووكيل وزارة البيئة

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل...

شرع مجلس الجمعيات التعاونية، في التحرك للتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، لتفعيل دوره في المجتمع، من خلال سلسلة لقاءات عقدها، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومحافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد الخمشي، ومدير عام صندوق التنمية الزراعية.

وناقش قيادات المجلس برئاسة الدكتور عبد الله كدمان،يرافقه الدكتور عبد الملك التويجري نائب الرئيس، والمهندس خالد بن عبد المحسن الباتع أمين المال في المجلس، مع المسؤولين الثلاثة، خطط التعاون والتنسيق لتعزيز حضور مجلس الجمعيات، وتفعيل دوره في المجتمع، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، التي أعطت للعمل التعاوني أهمية بالغة.

وقال بيان للمجلس أن معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، رحب باختيار المجلس الجديد، وأبدى تفاؤلا بخطوات العمل، وقدم دعمه الكبير لمجلس الجمعيات، مشددا على أهمية تعزيز حضوره ودوره بما يتوازى مع طموحات القيادة، وبما يتفق مع رؤية السعودية 2030.

وفيما يتعلق بلقاء أعضاء المجلس مع محافظ مؤسسة الحبوب، أشار مجلس الجمعيات التعاونية، أن اللقاء تناول آليات التعاون فيما يتعلق بتوزيع الأعلاف والنخالة، وغيرها من منتجات المؤسسة، والتي يمكن للجمعيات أن تؤدي فيها دورا محوريا، بما يخدم المربين، ويدعم استقرار السوق.

ولفت البيان إلى ان اللقاء بوكيل وزارة البيئة استمر أكثر من ثلاثة ساعات، تناول الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، ومبادرات الوزارة في هذا المجال، والعمل الذي يمكن أن يؤديه مجلس الجمعيات في تشجيع العمل التعاوني وتنميته. وبين المجلس أن أعضاءه ناقشوا مع مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير السهلي، آلية التعاون في ظل استراتيجيات الصندوق الجديدة، وشددوا على أهمية دور الصندوق في دعم الجمعيات التعاونية، لتحقيق أهداف رؤية 2030 في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد المائية