اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مع الجمعيات التعاونية المرشحة لتنفيذ مبادرة إعادة تأهيل المدرجات الزراعية

اجتماع مع الجمعيات التعاونية المرشحة لتنفيذ مبادرة إعادة تأهيل المدرجات الزراعية

التقى د. عبدالله كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، وعضو مجلس الإدارة أمين المال م. خالد الباتع برؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية المرشحين للعمل على تنفيذ مبادرة المدرجات الزراعية بالمناطق الجنوبية الغربية بالمملكة، وذلك في مقر المجلس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الآلية المطلوبة للعمل على التنفيذ ومناقشة طرق التنفيذ ومراحل الإنجاز والخطة الزمنية للتنفيذ.

مواضيع مشابهه

أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الجمعيات التعاونية بالمنطقة

أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الجمعيات ...

اطلع أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، الأمير عبدالله بن بندر، على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية التي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها.. جاء ذلك لدى استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان.

وبحسب العرض؛ فإن الجمعية تهدف إلى تفعيل الشراكة المجتمعية في جوانب الغذاء وسلامته وتطوير الأداء العلمي والمهني في هذا الجانب، ويأتي في مقدمة البرامج التي تنفذها: (تمكين الأسر المنتجة من الاستفادة من المقاصف المدرسية)؛ وذلك تحت إشراف أخصائيين في التغذية؛ بهدف إنتاج وجبات صحية وسليمة تتولى إعدادها هذه الأسر؛ على أن توفر الجمعيات الاستهلاكية مواقع ومطابخ مخصصة لهذا الغرض؛ ضماناً لسلامة الغذاء المقدم للطلاب والطالبات في مدارس محافظات المنطقة.

وتدعم الجمعية -عبر برامج الغذاء الآمن- الاتفاقية التي تم توقيعها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وإدارة تعليم جدة، تحت إشراف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة لتوفير الوجبات في المقاصف المدرسية.

وأوضح العرض أن الجمعيات التعاونية تهدف لبنــاء شــراكة حقيقــة بينها وبين منظمــات المجتمــع المدنــي ذات العلاقة، عبر تبنــي حزمــة مــن الترتيبــات والبرامــج والفعاليــات التعاونيــة المبنيــة علــى أحــدث التجــارب وأفضــل الممارســات العالميــة التعاونيــة؛ بمــا يســاهم ويعــزز تقديــم كافــة أنــواع الدعــم التنظيمــي والمالــي والفنــي والبحثـي والاستشـاري للتعاونيـات فـي المملكـة مـن أجـل ترسـيخ ثقافــة العمــل التعاونــي ونشــره وتنميتــه؛ وذلك من خلال 234 جمعية موزعة على كافة مناطق المملكة.

وأبان العرض أن عدد الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة يبلغ 27 جمعية متعددة الأغراض، تشمل: (الزراعة، والإسكان، وصيد الأسماك، والاستهلاكية، وغيرها من المجالات الأخرى).

أعضء مجلس الإدارة في زيارة لجمعية الرمان التعاونية بمنطقة الباحة

أعضء مجلس الإدارة في زيارة لجمعية الرمان...

اطّلع أعضاء مجلس الإدارة اليوم في زيارتهم لمنشأة بمنطقة التي تم انشائها حديثاً على اعمال تجهيز المقر الدائم للجمعية والذي يحتوي على مكاتب إدارية وصالة مبيعات، كما تم زيارة مزارع شتلات الرمان والاطلاع على خطة عمل الجمعية

اتفاقية زراعية وبحثية وتدريبية بين مجلس الجمعيات التعاونية وجمعية العلوم الزراعية

اتفاقية زراعية وبحثية وتدريبية بين مجلس ...

أبرم مجلس الجمعيات التعاونية اتفاقية تعاون مع الجمعية العلمية للعلوم الزراعية بجامعة الملك سعود اليوم على هامش المؤتمر الحادي عشر لمفاهيم استدامة الموارد الطبيعية ومستقبل التنمية الزراعية في ظل رؤية 2030، حيث يأتي التوقيع بين الطرفين من منطلق تعزيز الجهود وتبادر الخبرات تحقيقاً للتكامل بين الطريفين، وتأكيداً لأهمية التعاون المشترك فيما يتعلق ببرنامج الشراكة الزراعية، البحث والتدريب،وذلك في مقر كلية علوم الأغذية والزراعة في الجامعة.
وأكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق شراكة زراعية وبحثية وتدريبية بين المجلس والجمعية في مجال العلوم الزراعية، التعاون بين منسوبي المجلس والجمعيات التعاونية الزراعية (ببرامج العلوم الزراعية) والجمعية في المجالات الزراعية والإجراءات البحثية والعلمية.
وأوضح أن مجالات التعاون تتمحور حول المشاريع البحثية والتي تشتمل على البحوث الزراعية وبحوث العلوم الأساسية في مجالات الزراعة التي يتفق الطرفان على إجرائها بالمجلس، بحيث تكون هذه البحوث بإشراف مشترك من باحثي المجلس والجمعية بما يتماشى مع الاستراتيجية البحثية في المملكة، وبما يعود بالنفع للفئات التي يخدمها مجلس الجمعيات التعاونية.
وذكر كدمان أن مجالات التعاون تشمل كذلك التعليم والتدريب والذي يتضمن استحداث برامج تدريبية في مجال الزراعة والبحوث الزراعية بإشراف مشترك من المجلس والجمعيات السعودية للعلوم الزراعية على أن يتم توفير مقاعد تدريبية بغرض إقامة الدورات عن طريق إدارة مشاريع الإرشاد الزراعي بالمجلس حسب الآلية المتعارف عليها بدون مقابل مادي، مبينا أن الاتفاقية تستهدف المهندسين الزراعيين والفنيين المتدربين
من داخل المجلس والجمعيات التعاونية الزراعية، بالإضافة إلى عقد دورات وورش عمل ومؤتمرات مشتركة، وترتيب أيام توعية يقوم المجلس بدعمها مادياً والإشراف عليها وتنظمها الجمعية مع مراعاة ما سيرد في المادة السابقة.
وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن أن تكون الجمعية (بيت الخبرة) لدراسة العلوم الزراعية وتصميم البرامج لها وفق أحدث الدراسات العملية في هذا المجال، والاستعانة بالموظفين المؤهلين من الطرف المجلس كمتحدثين رسميين في المناسبات العلمية كالمؤتمرات، الندوات، والاجتماعات وغيرها التي تقيمها الجمعية.
وتمنى الدكتور كدمان أن يكون أثر هذه الاتفاقية ملحوظاً في القريب العاجل على الجمعيات التعاونية الزراعية وأن تستفيد منها في تطوير العمل التعاوني الزراعي، مقدماً شكره للجمعية العلمية للعلوم الزراعية على ما تقدمه من جهود علمية لخدمة القطاع الزراعي بشكل عام.

الاجتماع السابع للجنة الاستشارية لاستراتيجية دعم وتحسين اداء الجمعيات التعاونية الزراعية

الاجتماع السابع للجنة الاستشارية لاسترات...

اجتمعت اللجنة الاستشارية الاستراتيجية لمبادرة دعم وتحسين اداء ⁧⁩ برئاسة د. عبدالملك التويجري نائب رئيس مجلس الإدارة.