اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

سمو محافظ الدرعية يستقبل رئيس مجلس ادارة مجلس الجمعيات التعاونية ونائبه لبحث سبل تطوير العمل التعاوني

سمو محافظ الدرعية يستقبل رئيس مجلس ادارة مجلس الجمعيات التعاونية ونائبه لبحث سبل تطوير العمل التعاوني

استقبل سمو محافظ الدرعية الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، رئيس مجلس ادارة مجلس الجمعيات التعاونية ونائب لبحث سبل تطوير العمل التعاوني.

واطلع سموه على استراتيجية عمل المجلس للفترة القادمة وتقرير موجز عن أهم الأهداف التي يعمل عليها المجلس لتطوير العمل التعاوني في المملكة بوجه عام وبمحافظة الدرعية بشكل خاص.

مواضيع مشابهه

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الج...

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة  ، رعى مجلس الجمعيات التعاونية فعاليات ملتقى الإسكان التعاوني،الذي نظمته الجمعية التعاونية للاسكان بمدينة الرياض، وتأتي رعاية المجلس في إطار دعم المجلس للقطاع التعاوني بكافة مجالاته في المملكة.

وزار سموه جناح  المشارك في وذلك اثناء افتتاح سموه لفعاليات الملتقى، واطلع على اهم اهداف الخطة الاستراتيجية التي يعمل عليها المجلس والتي تتواكب مع رؤية المملكة 2030 وتساهم بشكل فعّال في تنمية القطاع التعاوني بالمملكة، وقدم رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان ورقة عمل في اولى جلسات الملتقى والذي تطرقت للتعريف بالعمل التعاوني وأهميته الاقتصادية والتنموية كما تضمنت ورقة العمل مقترحات لتطوير الإسكان التعاوني.

مجلس الجمعيات التعاونية يقيم ورشة عمل استراتيجية المجلس بالمنطقة الشمالية

مجلس الجمعيات التعاونية يقيم ورشة عمل اس...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشمالية في المملكة وذلك بحضور روؤساء الجمعيات التعاونية بالمنطقة والمهتمين بالعمل التعاوني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة استراتيجية مجلس الجمعيات التعاونية للفترة القادمة وسبل تطوير عمل المجلس ليحقق تطلعات المهتمين بالعمل التعاوني والجمعيات التعاونية .

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعا...

 

اجتمع رئيس مجلس الجمعيات التعاونية ونائبه وأمين المال بوفد وكالة جايكا اليابانية للثروة السمكية، وهي منظمة تحت اشراف وزارة الخارجية اليابانية، وكما حضر مدير البرنامج الوطني للثروة السمكية ونائبه ومدير إدارة المصائد المائية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك .


150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1...

كشف لـ"الاقتصادية" الدكتور عبد الله كدمان؛ رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، أن هناك 150 ألف مساهم في الجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أن المجلس يسعى لرفع عدد المساهمين إلى 500 ألف مساهم في 2030.
وأوضح كدمان، أن مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي، تبلغ حاليا 1.5 مليار ريال، فيما يستهدف المجلس رفعها إلى 18 مليار ريال أي بنسبة 3 في المائة من الناتج.
وأشار إلى وجود أهداف استراتيجية يعتمدها المجلس وفق "رؤية المملكة 2030"، أولها الوصول إلى 2000 جمعية تعاونية، وتوفير 200 ألف وظيفة للذكور والإناث، مستدركا أنه يوجد الآن 64 طلبا لجمعيات تحت التأسيس.
وبين، أن نسبة التوطين في الجمعيات الاستهلاكية وصلت 65 في المائة، في حين وصلت نسبتها في الجمعيات الزراعية إلى 20 في المائة.
ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية إلى أن المجلس قدم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية دراسة لتطوير القطاع التعاوني في الأنظمة واللوائح والحوكمة، والجهات ذات العلاقة.
وأضاف، أن هناك إجراءات بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجهات أخري تؤخر عملية تسجيل الجمعيات، وهناك بعض الجمعيات تأخذ فترة تسجيلها من ستة أشهر إلى سنة، لذلك يسعى المجلس لتطوير النظام واللوائح والوصول إلى أتمتة التسجيل للجمعيات.
وتنقسم الجمعيات التعاونية إلى سبعة أنواع هي الجمعيات التعاونية متعددة الأغراض، والجمعيات التعاونية الزراعية، الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، الجمعيات التعاونية لصيادي الأسماك، الجمعيات التعاونية المهنية، الجمعيات التعاونية التسويقية، والجمعيات التعاونية الخدمية.
ويعمل مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، على التنسيق بين الجمعيات التعاونية لتلافي الازدواجية أو التعارض في الخدمات التي تقدمها، وتشجيع التواصل والزيارات وتبادل الخبرات بين الجمعيات التعاونية.
وذلك علاوة على دراسة أوضاع الجمعيات التعاونية المتوقفة والمتعثرة من أجل المساعدة على النهوض بها أو التوصية بتعديل اختصاصها أو دمجها مع جمعيات أخرى أو تصفيتها والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه القائمة وتؤثر في تحقيق أهدافها.